عبلة الرويني
عبلة الرويني


نهار

وزيرة الصحة!!

عبلة الرويني

الأربعاء، 29 ديسمبر 2021 - 05:40 م

هو أول تحرك برلمانى موجه إلى رئيس الحكومة، بشأن غياب وزيرة الصحة... وهو سؤال مشروع، يشغل بال الكثيرين، باحثين عن إجابته، خاصة أن أداء الحكومة، اتسم بالحسم والشفافية فى الكشف عن وقائع فساد قيادات وزارة الصحة، وإحالتهم إلى النيابة والتحقيق معهم.... ليس مجرد طلب إحاطة، ما تقدم به النائب البرلمانى فريدى البياضى... لكنه سؤال يشغل الجميع، حول مصير د.هالة زايد وزيرة الصحة التى توقفت عن العمل منذ نهاية شهر أكتوبر الماضى، بعد قيام الرقابة الإدارية بالكشف عن وقائع فساد لبعض قيادات وزارة الصحة، وإحالتهم إلى النيابة العامة للتحقيق فى الوقائع!!...

قبل أكثر من شهرين، تقدمت د.هالة زايد وزيرة الصحة بإجازة مرضية، وتولى د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى القيام بأعمال وزارة الصحة.... وحتى الآن، لم يصدر قرار بإعفاء وزيرة الصحة من منصبها، كما أنها لم تعد لممارسة عملها!!... أيضا لم يتم الإعلان بعد عن نتائج التحقيقات فى وقائع فساد قيادات وزارة الصحة!!

سؤال النائب، وضع غياب وزيرة الصحة، موضع المناقشة فى البرلمان، مطالبا رئيس الحكومة بالتوضيح... هل الإجازة المرضية لوزيرة الصحة محددة بوقت معين، أم هى إجازة مفتوحة لأجل غير مسمى؟!... إلى متى يستمر منصب وزير الصحة خاليا، ولماذا؟!... إلى أين انتهت نتائج التحقيقات، ولماذا لا يتم الكشف عنها، رغم علنية الكشف عن وقائع الفساد؟!


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة