صورة موضوعية
صورة موضوعية


رئيس جامعة الأقصر يترأس اجتماع لجنة المكتبات

محسن جود

الأربعاء، 29 ديسمبر 2021 - 07:00 م

ترأس الدكتور محمد محجوب عزوز رئيس جامعة الأقصر، اليوم الأربعاء، الاجتماع الدوري للجنة المكتبات، بحضور عمداء الكليات، والأمين العام المساعد للجامعة، ومسئول المكتبة الرقمية بالجامعة.

اقرأ أيضاً| رئيس جامعة الأقصر يُكرّم الطلاب الفائزين في المسابقة الفنية «كوني»

ناقش الاجتماع خلال جلسته، لائحة المكتبات الجامعية الخاصة بالجامعة، ومراجعتها لحين اعتمادها من جانب مجلس الجامعة. كما ناقش أعضاء المجلس، أعداد المترددين على المكتبات الجامعية، والتي شملت تخصيص 266 مترددًا لمكتبة كلية الألسن، و118 لكلية السياحة والفنادق، و100 لكلية الآثار، و460 لكلية الحاسبات والمعلومات.

وخلال الجلسة؛ أوصى  الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس الجامعة، السادة العمداء بالحرص على أن تضم المكتبات مختلف الكتب الثقافية والفكرية التي تفيد الطلاب في أغراض البحث العلمي، والتي تسهم في توسيع دائرة الاطلاع أمام كافة الطلاب من أبناء الجامعة، لمساعدتهم في الانفتاح على الآراء المختلفة، ولنشر ثقافة القراءة بالمجتمع الجامعي.

 كان الدكتور محمد محجوب عزوز رئيس الجامعة قد ترأس إجتماع مجلس التعليم والطلاب بالجامعة  الدوري الـ30  بحضور جميع الأعضاء.

حيث بحث المجلس مراجعة استمارات اجابات اختبارات المصحح الالكتروني لامتحانات الفصل الدراسي الأول لكليات الجامعة للعام الجامعي 2012 -2022، والتنبيه على إعداد جداول المحاضرات الفصل الدراسي الثاني لكليات الجامعة للعام الجامعي 2021 – 2022.


ووجه رئيس الجامعة برفع حالة الاستعداد بكافة الكليات استعدادا لعقد الامتحانات، مؤكدًا على أهمية انتظام أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري خلال فترة الامتحانات، واتباع كافة الإجراءات الاحترازية، وشدد الدكتور محمد محجوب في اجتماعه على منع دخول الطلاب لأداء امتحانات الفصل الدراسي الأول، إلا بعد التأكد من حصولهم على اللقاح المُضاد لفيروس كورونا المُستجد، ويلتزم الطالب بتقديم تحليل PCR يُقدم كل ثلاثة أيام في حال وجود عُذر طبي قهري يحول دون حصوله على التطعيم، وذلك حرصًا على سلامة كافة مُنتسبي المُجتمع الأكاديمي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة