عصام شيحة، رئيس منظمة حقوق الانسان
عصام شيحة، رئيس منظمة حقوق الانسان


شيحة: ما يحدث في الصعيد نقلات نوعية إنسانية

محمد زين- محمد البنهاوي

الأربعاء، 29 ديسمبر 2021 - 08:21 م

قال عصام شيحة، رئيس منظمة حقوق الإنسان، إن عدداً كبيراً من الشباب لديهم وعي كبير بالإنجازات التي تحققها الدولة.

وتابع شيحة خلال لقائه عبر فضائية صدى البلد، «ما حدث في الصعيد نقلات نوعية إنسانية، مصر تغير مفاهيم وفلسفة التنفيذ، المشروعات التي نراها الآن كانت مطروحة من قبل، لكن الإرادة السياسية سبب انطلاقها حاليا»، معلقاً «لدينا رئيس جمهورية يستيقظ 5 فجراً، ويتحدث عن كافة الملفات».

وأكد رئيس منظمة حقوق الانسان، أن المواطن المصري مدرك بأن هناك تغيير على الأرض، مؤكدا أنه للمرة الأولى يتم جعل المواطن فاعلاً.

وأضاف، أن الدولة تُشرك المواطنين في تنفيذ المشروعات بإرادة من القيادة السياسية التي تتعامل مع ملف التنمية بسياسة الاحتواء.

واعتبر لقاءات الرئيس السيسي في صعيد مصر وبناء المجمعات الصناعية رسالة للمستقبل، مؤكداً أن الدولة تسعى لإشراك المواطنين في تنفيذ المشروعات وهي ثقافة جديدة.

وأشار إلى أنه لمس سعادة من بعض أهالي الصعيد بأن أخيراً وجدوا من يحنوا عليهم، مضيفاً أن حركة العمران وتطوير شبكة الطرق تعمل في جميع ربوع مصر وليس الصعيد فقط.

وتابع أن ما يتم على أرض الواقع من مشروعات يزرع الانتماء لدى المواطنين وهو يعتبر إنجازا كبير، لافتا إلى أن ما حدث خلال 7 السنوات الأخيرة لم يحدث مائة عام وذلك بتنفيذ 825 ألف مشروع منذ عام 2014 وحتى الآن. 

اقرأ أيضاً .. خاص| رئيس حقوق الإنسان: مشروعات الصعيد تأتى تتويجاً لإنجازات غير مسبوقة


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة