اللواء شريف صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد
اللواء شريف صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد


رئيس هيئة تنمية الصعيد: مصر تسير وفق خطة تنموية وضعها الرئيس

محمد زين- محمد البنهاوي

الأربعاء، 29 ديسمبر 2021 - 08:40 م

قال اللواء شريف صالح، رئيس هيئة تنمية الصعيد، إن الدولة المصرية تسير وفق الخطة التنموية التي وضعها الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه الحكم عام 2014.

وأكد اللواء شريف صالح، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "النيل للأخبار"، أن الصعيد نال الحظ الأوفر في حجم التنمية والموازنة العامة، حيث تم إنشاء العديد من المصانع الإنتاجية وبنية تحتية  وتوفير كافة الخدمات للمواطن عبر حياة كريمة.

وأضاف في حديثه أن الأهالي في الصعيد يشعرون بفرحة كبيرة بعد إنشاء هذا الكم الكبير من المشروعات القومية، حيث تم استيعاب حجم البطالة والقوى العاملة من أبناء الصعيد اللذين كانوا يلجأون إلى الهجرة الداخلية.

 

يذكر أن 

قال اللواء شريف صالح، رئيس هيئة تنمية الصعيد، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ توليه مهام الرئاسة وجه بإحداث طفرة كبيرة وتنمية وإتاحة الفرصة أمام المستثمرين المحليين والدوليين للاستثمار وتنفيذ مشروعات تنموية تعود على محافظات وأهالي الصعيد بالخير؛ تعويضًا لعدم الاهتمام بالصعيد خلال العهود السابقة.

وأضاف "صالح"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الإثنين، أن الرئيس تحدث عن أن هناك 1.1 تريليون جنيه تم صرفها لصالح المواطن المصري بالصعيد ليعيش حياة آمنة وكريمة وجيدة يتوفر فيها جميع سبل النجاح، مشيرًا إلى أننا شهدنا الأربعاء الماضي وحتى اليوم افتتاح مشروعات قومية بالصعيد بجميع مجالات التنمية تعود على الأهالي بالخير وتوفر فرص عمل ومصدر رزق لأهالي الصعيد.  

وتابع رئيس هيئة تنمية الصعيد، أن افتتاح الطرق والمحاور بمثابة شرايين للتنمية في محافظات صعيد مصر، موضحًا أن الصعيد أرض خصبة لجميع مشروعات التنمية والاستثمار، منوهًا بأن أبرز التحديات التي واجهت مشروعات تنمية الصعيد، عدم توافر فرص عمل للشباب ووجود فجوات تنموية بين المحافظات، وهجرة أبناء الصعيد للمحافظات الأخرى، وعدم جودة الطرق التي تساعد على التنمية وتوفير المناخ المناسب لتنفيذ المشروعات التنموية، والرئيس وضع خطة لتنفيذ بنية تحتية استراتيجية متمثلة في تنفيذ الطرق والمحاور وإنشاء محطات للمياه ولمعالجة الصرف، وتوفير مناطق صناعية واستثمارية لإتاحة الفرصة لتنفيذ مشروعات تنموية لصالح أهالي الصعيد.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة