رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون


قرار رئيس الوزراء البريطاني يعيد الحياة لاحتفالات «الكريسماس»

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 29 ديسمبر 2021 - 11:30 م

 صرح رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إن أرقام اللقاحات المتزايدة في المملكة المتحدة هي السبب في قدرة إنجلترا على تحمل تكاليف شهر ديسمبر بدون إجراءات صحية مشددة، ألا انه طالب رافضي اللقاح التقدم للحصول علي الجرعات اللازمة بعد الأول من يناير، حيث تستمر حالات "اوميكرون" في الارتفاع.

تأتي تصريحات رئيس الوزراء البريطاني  بعد سلسلة من الدراسات الإيجابية التي أظهرت أن اوميكرون يعد أكثر اعتدالًا من السلالات الأخرى ، حيث كشف أول تقرير رسمي في المملكة المتحدة عن خطر الاستشفاء بنسبة 50 إلى 70 في المائة أقل من دلتا.
أكد المسئولون الصحيين في البلاد أن جرعات اللقاح المعززة تساعد علي الحماية من فيروس أوميكرون، وتقدم الحماية اللازمة من للعبور بسلام من الحالة الوبائية .

أقرا أيضا 90% من مرضى العناية المركزة ببريطانيا لم يتلقوا جرعة معززة ضد «أوميكرون»

وأضافوا أن حملة جريدة "ذا صان" البريطانية تساعد في تدعيم تلقي المواطن البريطاني في الإقبال أكبرعلي تلقي اللقاح لتلافي أي إجراءات مستقبلية في الإغلاق الصحي.

وخلال زيارته لأحد مراكز تلقي اللقاح صرح جونسون : نحن نستطيع التقدم بالطريقة التي نحن عليها ولكن هناك سبب واحد فقط يجعلنا قدرين علي القيام بذلك، بسبب وجود عدد كبيرة من البريطانيين تقدموا لتلقي اللقاح، والجرعات المعززة .
وأكد رئيس الوزراء البريطاني أن 3.5مليون مواطن بريطاني قد تقدموا لتلقي اللقاح خلال الفترة الماضية، مما يتيح أمكانية الاحتفال برأس السنة بطريقه حذره.

وتساءل جونسون كيف مرت انجلترا بفترة الكريسماس في حين أن اسكتلنده وويلز وأيرلندا الشمالية ،الذين  دخلوا في حالة من الإغلاق التام و الإجراءات الاحترازية ألمشدده ،وارجع هذا اللي إقبال المواطن البريطاني علي تلقي جرعات لقاح فيروس كورونا.

كما حذر من أن ما يصل إلى 90 في المائة من الأشخاص الذين يعانون من إصابة شديدة يرقدون في العناية المركزة بسبب فيروس كورونا، لم يتلقوه جرعات أللقاح المضاد ولا الجرعات المعززة .

 دعوة رئيس الوزراء إلى تلقي الجرعات المختلفة من اللقاح جاءت نتيجة لتصريحات وزير الصحه يوم الاثنين الماضي الذي اعلن فيها عن عدم دخول المملكة المتحدة في اي اغلاق قبل مطلع العام الجديد.

لكن وزير الصحة اكد علي البريطانيين ان يظلوا حذرين، وأن يتقبلوا الأمر الواقع،  ويحتفلوا في الخارج أو في أماكن جيدة التهوية، حيث حث الجميع على تلقي لقاحاتهم إذا استطاعوا، لتجنب الارتفاع المفاجئ في أرقام الدخول إلي المستشفيات .
 زعم المحللون السياسيون الانجليز أن عمليات الإغلاق المحلية لن تعود،  ولكن القرار بشأن القيود الوطنية قد لا يزال على بعد أيام فقط من التنفيذ.
وكان جونسون قد أنقذ أمال البريطانيين في الاحتفال بليلة رأس السنة اليوم الاثنين ، عندما أعلن أنه لن تكون هناك قواعد إغلاق جديدة قبل الأول من يناير.
 ولكن في الوقت الذي حذر من زيادة معدلات الاستشفاء في مركز أوميكرون بلندن ، ترفض مصادر في مقر الحكومة الانجليزية، استبعاد القيود على مستوى المملكة المتحدة، التي يمكن أن تشمل التدابير المعززة الأخرى، مثل تناول الطعام في الهواء الطلق فقط، مع الابتعاد عن الحانات والمطاعم والمقاهي المغلقة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة