تريزيجيه
تريزيجيه


جدو: ضد عودة تريزيجيه للمنتخب في كأس الأمم الأفريقية

أشرف عبدالمنعم

الخميس، 30 ديسمبر 2021 - 12:59 ص

أكد محمد ناجي جدو نجم المنتخب الوطني الأسبق أنه يرفض عودة محمود حسن تريزيجيه لاعب استون فيلا الإنجليزي لصفوف الفراعنة في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وأشار جدو عبر برنامج الريمونتادا بقناة المحور إلى أن تريزيجيه يغيب عن الملاعب لمدة 8 أشهر كاملة ويفتقد حساسية المباريات.
وأوضح أنه كان من الأفضل انضمام تريزيجيه في بطولة كأس العرب بالتنسيق مع استون فيلا لاكتساب حساسية المباريات والتأقلم مع طريقة المدير الفني.

وقال جدو إن الأفضل للمنتخب أن يخوض مباراة ودية على الأقل قبل السفر للكاميرون يوم 7 يناير المقبل في بطولة كأس الأمم الأفريقية. 

وشهدت قائمة منتخب مصر المشاركة في بطولة كاس الأمم الإفريقية 2021 تواجد المحترف المصري محمود حسن تريزيجيه لاعب أستون فيلا الإنجليزي لأول مرة بعد غياب أكثر من 8 أشهر عن منتخب الفراعنة بسبب الإصابة .
ورغم عدم خوض تريزيجيه  سوي مباراة واحدة طوال هذه الفترة الإ أن البرتغالي كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر أصر على ضم اللاعب  لقائمة الفراعنة استعدادا لأمم إفريقيا .
وكان تريزيجيه  تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي في شهر إبريل الماضي وتحديد يوم 10 /4 / 2021  في مباراة فريقه أمام ليفربول في الدوري الإنجليزي وغاب على أثرها فترة كبيرة قبل ان يلعب مباراة واحده مع فريق أستون فيلا تحت 23 عامًا أمام برمينجهام سيتي في يونيو الماضي  واحرز خلالها هدف.
ولم يخوض تريزيجيه هذا الموسم أي مباراة مع فريقه حيث عاد لقائمة فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز لأول مرة في 11 ديسمبر الماضي وتواجد في 3 مباريات على مقاعد البدلاء .
وكان أخر مباراة لعبها تريزيجيه مع منتخب مصر في 29 مارس الماضي أمام جزر القمر بتصفيات كاس الأمم الإفريقية 2021 قبل أن يغيب عن تصفيات مونديال 2022 وبطولة كاٍ العرب .
ويستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم، للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير حتي 6 فبراير المقبلين.
وأعلن الجهاز الفني علي قائمة المنتخب في أمم أفريقيا والتي تضم 25 لاعباً هم :

حراس المرمى: مجمد الشناوي و محمد أبو جبل ومحمد صبحي و محمود جاد
المدافعون: أكرم توفيق و عمر كمال وأحمد حجازي ومحمود حمدي "الونش" و أيمن أشرف و أحمد فتوح و محمد عبد المنعم و محمود علاء
وسط الملعب: عمرو السولية و حمدي فتحي و إمام عاشور و عبد الله السعيد ومحمد النني و أحمد سيد "زيزو" و مهند لاشين
المهاجمون: عمر مرموش ومحمد شريف و مصطفى محمد ومحمد صلاح ومحمود حسن " تريزيجيه " و رمضان صبحي.

وضمت قائمة المستبعدين وفقا القائمة المبدئية التي أعلنت قبل عدة أسابيع كلا من 
حراسة المرمى: محمد فوزي.
خط الدفاع: أحمد رمضان بيكهام محمد هاني، أحمد ياسين، محمد فتح الله.
خط الوسط: مصطفى فتحي، محمد مجدي أفشة، إبراهيم عادل، أحمد رفعت، محمد عبد المنعم، محمد حمدي، نبيل عماد "دونجا"، مروان داوود.
خط الهجوم:مروان حمدي، أحمد حسن كوكا، أحمد ياسر ريان

ويشارك منتخب مصر في النسخة المقبلة ببطولة أمم أفريقيا ضمن المجموعة الرابعة مع منتخبات نيجيريا والسودان وغينيا بيساو .

و يستهل منتخب مصر مشوار بالبطولة بمواجهة نيجيريا علي ملعب «رودمي أدجيا» يوم 11 يناير في تمام الساعة السادسة مساءاً بتوقيت القاهرة.

 ويلتقي منتخب مصر في الجولة الثانية أمام غينيا بيساو علي ملعب «رودمي أدجيا» يوم 15 يناير في تمام الساعة السادسة مساءا بتوقيت القاهرة ، علي أن يختتم المنتخب مبارياته بدور المجموعات أمام السودان علي ملعب «أحمد أهيدجو» يوم 19 يناير في تمام الساعة السادسة مساءاً بتوقيت القاهرة.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة