إيقاف أعمال بناء مخالف بحي المطار بمدينة الأقصر
إيقاف أعمال بناء مخالف بحي المطار بمدينة الأقصر


إيقاف أعمال البناء المخالفة بمدينة الأقصر

محسن جود

الخميس، 30 ديسمبر 2021 - 01:56 ص

 

تمكن حي المطار بالأقصر في التصدي لمخالفة بناء بدون ترخيص، تم رصدها بطريق البنى القديم الترابي بمنطقة حي المطار.

ومن جانبه أوضح العميد طارق لطفي رئيس مدينة الأقصر، أنه أثناء مرور الأجهزة التنفيذية (حي المطار والإدارة الهندسية) بمجلس مدينة الأقصر تبين وجود أعمال بناء مخالف بدون ترخيص عبارة عن تركيب شدة خشبية لسقف دور أول علوي ، وتم إيقاف أعمال البناء ، لافتاً إلى أن البناء المخالف على مساحة ٧٠م٢.

وأوضح أنه جاري فك الشدة الخشبية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال صاحب العقار وتحرير المحاضر اللازمة له.

 وأضاف رئيس مدينة الأقصر أن ذلك يتم تنفيذًا لتوجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وتعليمات العميد طارق لطفي رئيس المدينة لرؤساء الأحياء، بالمتابعة المستمرة لرصد أية مخالفة بناء بدون ترخيص، أو تعدي على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، والتعامل معها في المهد واتخاذ كل الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضا|  وظائف شاغرة في كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة الأقصر

 يضيف رئيس مدينة الأقصر أنه جاري تكثيف المتابعة على مدار اليوم ، لرصد أي مخالفة بناء وإزالتها في المهد فوراً، لافتاً إلى أهمية التزام جميع المواطنين باتباع اللوائح والقرارات المنظمة لأعمال البناء حتى لا يضع أحد نفسة تحت طائلة القانون.

شارك بأعمال الايقاف محمد فوزى نائب رئيس حي المطار ومحمد صالح وطارق حامد مشرفي الإدارة الهندسية بالإضافة إلى مشرفي التنظيم والعمال بالحي.


من ناحية أخرى وفي إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، لرؤساء المراكز والمدن بضرورة التصدي لظاهرة البناء المخالف والتعامل معها في المهد، قاد العميد طارق لطفي رئيس مدينة الأقصر، حملة مكبرة لإيقاف اعمال بناء مخالف عبارة عن حوائط وغرف مبنية بالطوب الأبيض بغرض استعمالها كمغسلة سيارات خلف قرية سيدي المنصوري بمنطقة حي شرق، باجمالي مساحة حوالى ٣٥٠ م٢.

وتمكنت الحملة، بمعاونة حسام العمده رئيس حي شرق ورجال الحي وحملة المعدات الثقيلة، من إزالة المخالفة بالكامل حتى مستوي سطح الأرض، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف.

تم تنفيذ الحملة بالتنسيق مع مديرية أمن الأقصر، تحت إشراف اللواء علاء الطوخي  حكمدار المديرية، وبمشاركة؛ الرائد سعيد شبل مأمور بندر الأقصر بالانابة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة