الدكتور مصطفى بدرة الخبير الاقتصادي
الدكتور مصطفى بدرة الخبير الاقتصادي


خبير: 30 مليار دولار تحويلات المصريين المتوقعة هذا العام |فيديو

رضا خليل

الخميس، 30 ديسمبر 2021 - 03:23 ص

قال الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، إن أزمة كورونا أثرت على الاقتصاد المصري والعالم، ولا أحد حتى الآن قادر على تحديد انتهاء هذه الجائحة.

وأشار إلى أن الفترة الحالية تشهد تشابك ما بين أمريكا وأوروبا وروسيا، وهذا يؤثر بشكل كبير على أسعار الغاز والبترول، وهذا العنصر جزء مهم في الاقتصاد المصري خلال الفترة الحالية.  

اقرأ أيضا | كورونا يضرب برشلونة بقوة.. 3 إصابات جديدة وأزمة قبل مواجهة مايوركا

 وتابع "بدرة"، خلال حواره  مع الإعلامي محمد شردي، ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على فضائية "الحياة"، مساء الأربعاء، أن المؤسسات الدولة تتوقع ارتفاع معدل نمو الاقتصاد المصري لـ5.5%، وهذا بسبب وفرة الطاقة والمواد البترولية التي تساعد على التنمية الصناعية بصورة كبيرة. 

وأشار "الخبير الاقتصادي" إلى أن أزمة كورونا أدت لتباطؤ السياحة وحركة النقل، وهذا أثر على الدخل القومي لمصر، ولكن  تحويلات المصريين شهدت زيادة الفترة الأخيرة، ومن المتوقع ان تتجاوز الـ30 مليار دولار، كما أن الاحتياطي النقدي في زيادة مستمرة. 

وعلى جانب آخر، قال المهندس تامر محمد، خبير تكنولوجيا المعلومات، إن المواطنين الذين يمارسون الشراء عبر الإنترنت نسبتهم 17.5% وهي نسبة كبيرة، وقبل أزمة فيروس كورونا كانت نسبتهم من 3 إلى 4% فقط.

وأضاف «محمد» عبر مداخلة هاتفية ببرنامج «٨ الصبح» المذاع على قناة dmc، اليوم الأربعاء، أن أزمة كورونا جعلت الناس تتوجه لاستخدام التكنولوجيا في أساليب العمل والشراء وغيرهما.

وأشار المهندس تامر محمد خبير تكنولوجيا المعلومات، إلى أن هناك حالة من عدم الثقة من الشراء عبر الإنترنت، مشيرًا إلى أنه كلما ارتفع سعر السلعة يجعل المواطن لديه حالة من القلق.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة