العاصمة الادارية الجديدة
العاصمة الادارية الجديدة


اليوم | آخر تطورات العاصمة الإدارية.. وملامح الحلم الذي تحول لحقيقة

رضا خليل

الخميس، 30 ديسمبر 2021 - 08:02 ص

في أقل من 6 سنوات تحول الحلم للحقيقة العاصمة الإدارية هي مشروع مصر المستقبل، وأصبحت أحد رموز الجمهورية الجديدة والتي جذبت أنظار العالم أجمع.. أيام قليلة وتنتقل الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة التي لن تقتصر على مبان للوزارات فقط.

اقرأ أيضا |رئيس "بدر": جاهزون لإنتقال موظفي العاصمة الإدارية

ويقدم برنامج آخر النهار  اليوم  حلقة خاصة، من قلب العاصمة الإدارية الجديدة، يرصد خلالها ملامح الحلم الذي تحول إلى واقع وحقيقة، وجولة خاصة قام بها الإعلامي تامر أمين والإعلامي الكبير مفيد فوزي من داخل مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة.

وبدأت أعمال بناء الهياكل الرئيسية للمرحلة الأخيرة بالعاصمة الادارية الجديدة ، وتم الانتهاء من معظم أعمال البوديوم، وتجري أعمال تركيب الواجهات الخارجية على نطاق واسع، كما انطلقت الأعمال الكهروميكانيكية، والديكور الداخلي، وأعمال بناء الهيكل الثانوي بشكل شامل.

ويخترق البرج الأيقوني، السحاب، ويرتبط البرجان- التوأمان- ارتباطا وثيقا ببعضهما البعض، كما أن المناطق السكنية تتميز بتصاميمها المتقدمة، وتجري أعمال البناء بالمشروع على قدم وساق ، ويعد مشروع الأبراج بالعاصمة الإدارية؛ هو الأول من نوعه في مصر، وعلامة بارزة في النهضة العمرانية التي تشهدها مصر خلال الفترة الحالية.

وعلى جانب آخر . عندما يتعلق الأمر بعاصمة جديدة، فلابد من أن تنافس نظراءها حول العالم أو حتى فى المنطقة، ولكى تحقق القيادة السياسية هذا قـررت وضع معلم خـاص بالجمهورية الجـديـدة وهـى العاصمة الإدارية الجديدة تلك المدينة التى ستكون علامة فارقة فى تاريخ مصر الحديث والتى شهدت مؤخرا تسليط الضوء عليها بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى ببدء انتقال الحكومة إليها تجريبيا لمدة ٦ شهور.

وبالطبع هذا القرار جاء بعد ٥ سنوات من العمل المضنى من جميع جهات ومؤسسات الدولة، بدءا من الجهات المسئولة عن تنفيذ المدينة من وزارة الإسكان والهيئة الهندسية للقوات المسلحة ووزارة النقل وغيرها حتى اكتمل المشروع بإنهاء العديد من أحياء المدينة الواقعة على ٤٧ ألف فدان مثل الحى الحكومى وحى المال والأعمال والأحياء السكنية والمدينة الرياضية ومدينة المعرفة ومدينة الثقافة والفنون وغيرها، وها هى ثمار هذا العمل تظهر ببدء انتقال موظفى الدولة للحى الحكومى الذى أشرف على الانتهاء من حيث أعمال الفرش والتأثيث بعد اكتمال الأعمال الإنشائية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة