صورة موضوعية
صورة موضوعية


16 مليار جنيه استثمارات لتحقيق الاستفادة العظمى من المياه| فيديو

مصطفى أحمد

الخميس، 30 ديسمبر 2021 - 10:09 ص

وضعت الدولة المصرية خطة استراتيجية قومية لتنمية وتطوير مواردها المائية وتعظيم الاستفادة منها على الوجه الأمثل، حيث تعمل من خلال رؤية شاملة على الإدارة المتكاملة للموارد الحالية وترشيد استخدامها وتعظيم أوجه الاستفادة منها.

وعرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر الطقس، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "16 مليار جنيه استثمارات لتحقيق الاستفادة العظمى من المياه".

وتسعى الدولة إلى زيادة الاستثمارات في مجالات تحسين جودة المياه وتبطين الترع وتطوير وترشيد نظم الري وإنشاء وتجديد شبكات الصرف الزراعي، واستغلال مياه الأمطار والسيول والمياه الجوفية، بالإضافة إلى تطوير وحماية مجرى مياه النيل والسواحل والشواطئ.

اقرأ أيضاً| «الرؤية والإنجاز»| لماذا توثق الدولة المشروعات التنموية؟.. باحث سياسي يجيب

الأمر الذي يجعل خطة التنمية الشاملة مع تأمين الاحتياجات المائية للبلاد على المدى القريب والمدى البعيد والتعامل مع التحديات المرتبطة بهذا الملف.

وكشف التقرير الصادر عن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء عن وصول قيمة استثمارات وزارة الموارد المائية والري خلال عام 2021 إلى 16 مليار جنيه، ورصد التقرير أبرز الإشادات الدولية بقطاع الري، لافتا إلى إشادة الإيكونوميست بسعي الدولة المصرية نحو تنويع مصادر إمدادات المياه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة