الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين


مستشار الرئيس للصحة: فيروس كورونا لن يتوقف عن التحور | فيديو

مصطفى أحمد

الخميس، 30 ديسمبر 2021 - 10:41 ص

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحة والوقاية، إن فيروس كورونا لن يتوقف عن التحور.

وأضاف: «بعد شوية هيظهر متحور تاني، وكل شوية هنسمع عن متحور جديد بظواهر جديدة، لكن التطعيم يزيد قوة مناعة الجسم على مقاومة الفيروسات، وباء كورونا موجود ولسه قاعد شوية، ونتمنى أن تكون هناك سيطرة عالمية في منتصف 2022، وحتى هذا الوقت يجب الالتزام بالإجراءات الاحترازية والحصول على اللقاحات».

وتابع «تاج الدين» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر، أن الوضع الوبائي في مصر مستقر خلال الفترة الحالية، موضحًا: "أعتقد أننا في نهاية الموجة الرابعة على أرض الواقع وفي غرف الرعاية المركزة والمسشتفيات".

اقرأ أيضاً| كرمه الرئيس السيسي| أصغر متطوع ضمن «حياة كريمة»: الناس بتدعي للريس|فيديو

وأشار الدكتور محمد عوض تاج الدين، إلى أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، مشيدًا بالإجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية والاقبال الشديد على حملات التطعيم بأعداد كبيرة وهو ما كان له أثر إيجابي.

وتابع مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحة والوقاية، أن هروب الفيروسات والمتحورات من المناعة ظاهرة طبيعية جدا، ولو لم يكن كورونا هرب من المناعة لما استطاع أن يتحور إلى ألفا، بيتا، جاما، دلتا، ودلتا بلاس، موضحًا: "مع كل متحور جديد، يكثر الكلام حول سرعة الانتشار وزيادة الأعداد وهذا أمر متوقع، لأن الفيروس يتحور ويغير شكله حتى يستطيع أن يعيش ويدخل جسم الإنسان".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة