صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


مكتبة الإسكندرية تكشف محاور التعاون مع مكتبة العاصمة | فيديو

مصطفى أحمد

الخميس، 30 ديسمبر 2021 - 10:58 ص

قال د.محمد سليمان رئيس قطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية، إن توقيع المكتبة بروتوكول تعاون مع مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة يأتي في إطار اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير حياة كريمة للمصريين، مشددًا على أهمية الاستثمار في الجانب الثقافي والعلمي.

وأضاف سليمان، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر، أن مكتبة العاصمة تقع ضمن مدينة الفنون والثقافة التي تحتوي على دار الأوبرا والمتحف الخاص بالعاصمة.

اقرأ أيضاً| ذروة عدم الاستقرار.. الأرصاد: أمطار غزيرة على عدة محافظات| فيديو

وتابع رئيس قطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية، ان المكتبة ستدعم مكتبة العاصمة الإدارية بكل بالإمكانيات وهو ما سيشمل عدة محاور، مثل الكتب، وأرسلت مكتبة الإسكندرية حوالي 15 ألف كتاب لمكتبة العاصمة، والتعاون في إقامة العروض الثقافية والفنية، والتعاون في مجال النشر والتوزيع، وسيكون لمكتبة الإسكندرية مقر في مدينة العلوم والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأردف محمد سليمان، أن مكتبة الإسكندرية اكتسبت خبرات كثيرة وستتعاون مع مكتبة العاصمة الإدارية الجديدة في صيانة وترميم المخطوطات والكتب الأثرية والأسطوانات القديمة: "سندعم المكتبة بكل الجوانب التقنية والفنية عن طريق إرسال من مكتبة العاصمة لمكتبة الإسكندرية للحصول على كورسات تدريبية".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة