اللواء خالد شعيب  محافظ مطروح
 اللواء خالد شعيب  محافظ مطروح


محافظ مطروح: رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة موجة الطقس السيئ 

مدحت نصار

الخميس، 30 ديسمبر 2021 - 12:27 م

أعلن  اللواء خالد شعيب  محافظ مطروح رفع درجة الاستعداد القصوى ومتابعة غرفة العمليات على مدار 24 ساعة، وذلك لمتابعة حالة الطقس غير المستقرة طبقاً لما أعلنه الهيئة العامة للأرصاد الجوية بوجود حالة من الطقس السيء وسقوط الأمطار الغزيرة عَلِي عدد من محافظات الجمهورية. مع  تكثيف الاستعدادات اللازمة لمواجهة أي آثار ناتجة عن سقوط كميات  الأمطار أو سوء الأحوال  الجوية.

وشدد على  تواجد رؤساء الأحياء والمدن والمراكز ميدانياً ومتابعة أعمال شفط مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية والفرعية، والدفع بسيارات شفط المياه لإزالة أي تجمعات للمياه  فور تساقط الأمطار لتيسير حركة  المرور والتيسير على المواطنين.

اقرأ أيضا| محافظ مطروح يقرر تعطيل الدراسة غدًا الخميس 

وأكد المحافظ على استمرار عمل غرفة العمليات الرئيسية  بديوان عام المحافظة بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن لمتابعة حالة عدم استقرار الأحوال الجوية، مشيرا إلى أن كافة قطاعات المحافظة على أعلى درجة  من  الاستعداد حتى انتهاء موجة الطقس السيء وعودة الأمور لطبيعتها .

وأشار إلى أن هناك تواصل بين غرفة عمليات المحافظة وغرفة عمليات مجلس الوزراء وزارة التنمية المحلية للتعامل مع أي مستجدات ناتجة عن ظروف الطقس الغير مستقر .

وكان المحافظ قد قررتعطيل الدراسة بجميع مدارس مطروح اليوم الخميس، وذلك وفقًا للتقرير الصادر عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، والذي تناول حالة الطقس المتوقعة والذي أشار لحالة محتملة من عدم الاستقرار في الأحوال. 

 وكلف محافظ مطروح، رؤساء المراكز والمدن بالمحافظة بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي وشركة الكهرباء والحماية المدنية وكافة الجهات المعنية بضرورة رفع حالة الطوارئ واتخاذ كافة التدابير الاحترازية، والإفادة بما تم من جاهزية المعدات و الأفراد من حيث مراجعة تطهير مخرات السيول  على أرض الواقع وشنايش صرف مياه الأمطار مع عدم وجود أي عوائق بها و اتخاذ الإجراءات اللازمة للتأكد من عملها بكفاءة، مع إعداد وتجهيز سيارات الكسح المخصصة لشفط تجمعات المياه وسيارات الحماية المدنية وتمهيد وصولها الى الأماكن المتوقعة  لتجمعات مياه الأمطار في حالة سقوط أمطار غزيرة ،ومراجعة غرف الصرف بالطرق الرئيسية والطريق الدولى الساحلى  للتأكد من تطهيرها لتصريف مياه الأمطار، كذلك مراجعة محولات الكهرباء وتغطية جميع الكابلات الكهربية وتأمين التيار الكهربائي حرصا على سلامة المواطنين. 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة