صورة موضوعية
صورة موضوعية


بتكلفة مليار و600 مليون جنيه

افتتاح 1300 مسجد.. حصاد وزارة الأوقاف في 2021 | فيديو

مصطفى أحمد

الخميس، 30 ديسمبر 2021 - 12:56 م

قال د.هشام عبد العزيز، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إنه في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، تشهد مصر تطورات غير مسبوقة في تاريخها بصفة عامة، وفي وزارة الأوقاف بصفة خاصة، حيث تشهد عمارة غير مسبوقة في ظل قيادة د.محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف.

وأضاف «عبد العزيز»، في مداخلة هاتفية مع برنامج «هذا الصباح» المُذاع على فضائية «اكسترا نيوز»، أنه في عام 2021 فقط، تم افتتاح نحو 1300 مسجد، بتكلفة مليار و600 مليون جنيه، مشيرا إلى أنه تم إحلال وتجديد وصيانة وترميم العديد من المساجد.

وأكد رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف أنه تم فرش أكثر من 2500 مسجد على مستوى الجمهورية، معقباً: "الفرش ده عبارة عن سجاد من مصنع دمنهور التابع لهيئة وزارة الأوقاف المصرية".

اقرأ أيضاً| عميد زراعة عين شمس: مصر تتبع أساليب حديثة لمضاعفة الإنتاجية الزراعية

وأشار د.هشام عبد العزيز، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف إلى أن افتتاح المسجد يكون عن طريق الإعلان عنه على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بـ وزارة الأوقاف، حيث يتم ذِكر اسم المسجد وموقعه ومساحته، معقباً: "وبنقول إنه من موارد الوزارة الذاتية أو من أهل الخير الذين يدعمون هذه الأمور".

وأوضح أن الوزارة لها أكثر من 31 صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي يعلن عليهم ما تقوم به الوزارة من جهود، لافتا إلى أن الوزارة أنفقت نحو 400 مليون جنيه في مجال البر هذا العام.

ولفت إلى أنه تم دعم نقابة القراء بنحو 400 ألف جنيه، منوها بأنه لا يعتلي منبر مسجد في مصر إلا من اعتمد بوزارة الأوقاف، وتم تنحية من لا فكر لهم، معلقا: "جميع المنابر والمساجد في مصر في قبضة وزارة الأوقاف".

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة