منتخب اليد
منتخب اليد


حصاد 2021.. ملحمة مصرية في بطولة العالم لليد وإنجاز مشرف في أولمبياد طوكيو 

كريم فؤاد- أميرة أنور

الخميس، 30 ديسمبر 2021 - 02:37 م

نجح المنتخب المصري لكرة اليد في تحقيق العديد من الإنجازات خلال العام 2021 خلال النسخة 27 من بطولة العالم لكرة اليد وفي منافسات أولمبياد طوكيو 2020 التي أقيمت في طوكيو.

وحقق منتخب اليد المركز السابع في بطولة العالم بعد أداء مباراة ماراثونية في ربع النهائي أمام بطل العالم المنتخب الدنماركي والخسارة بصعوبة بركلات الترجيح ليخرج بشكل مشرف أمام الدنمارك حامل لقب كأس العالم، بالرميات الجزائية، بعد نهاية المباراة في الوقت الأصلي ووقتيها الإضافيين بالتعادل، حيث فشل الفايكنج في تجاوز منتخب الفراعنة.

وخلال منافسات أولمبياد طوكيو وصل منتخب اليد تألقه في المنافسات التي أقيمت خلال الفترة من 23 يوليو وحتى 8 أغسطس 2021، وتأهل للدور نصف النهائي لأول مرة في تاريخ أي منتخب عربي وإفريقي بالأولمبياد.

وكان منتخب الفراعنة قريب بقوة من تحقيق ميدالية أولمبية تاريخية كانت ستصبح أول ميدالية جماعية في تاريخ الميداليات الأولمبية المصرية، ولكن خسر الفراعنة بصعوبة أمام إسبانيا بنتيجة 33-31 في مباراة الميدالية البرونزية.

وعلى مستوى الأندية، أظهر نادي الزمالك سيطرة على معظم بطولات كرة اليد لعام 2021، ونجح بالتتويج بالسوبر الإفريقي على حساب غريمه التقليدي الأهلي، وحقق الدوري أيضا عل حساب الأهلي، وحصد المركز الخامس في بطولة العالم للأندية «سوبر جلوب» بالسعودية والتي قدم فيها الفارس الأبيض أداءً مميزا أمام أفضل أندية العالم.

ونجح النادي الأهلي في التتويج بكأس الكؤوس الإفريقية بالفوز على فريق وداد سمارة المغربي، كما نجح "المارد الأحمر" في تعويض خسارته للدوري والسوبر الإفريقي أمام غريمه الزمالك، بالتفوق عليه في نهائي كأس مصر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة