كرم جبر
كرم جبر


كرم جبر: منتدى الشباب ومؤتمر المناخ ينقلان مصر لمكانة دولية مختلفة

الأخبار

الخميس، 30 ديسمبر 2021 - 04:56 م

أكد كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن الازدحام هو سبب المشاكل النفسية والأخلاقية والقضاء على البطالة هو الحل السحرى لوجود عدالة اجتماعية فى نفوس الناس، معلنا أن الصعيد هو الطريق لبداية الجمهورية الجديدة.

وقال فى حوار مع قناة «سى بى سي» الفضائية لبرنامج «من مصر» بث الليلة، إن الانتماء ليس مجرد كلمة لكنه إحساس يولد داخل الإنسان وهو أن يحصل على حقوقه فى بلاده، مؤكدا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قدم رسالة من خلال المجتمعات العمرانية الجديدة وهى أن ثقافة السكن يجب أن تتغير وألا يظل الناس فى الأماكن المتكدسة بالسكان، كما أن المدن الجديدة تحتوى على شوارع واسعة ونوادي.

وشدد رئيس المجلس لتنظيم الأعلام على أهمية دور الأعلام فى تقديم مميزات وفوائد السكن الجديد للمواطنين، مشيرا إلى أن شبكة الطرق والمحاور والكبارى التى تم إنشاؤها فى الصعيد لها فوائد كبيرة، حيث إن الطريق الذى انتقلنا عليه من محافظة قنا إلى قوص لم أشاهد مثله فى العالم إلا فى الصين.

وأوضح كرم جبر، أن فيروس كورونا أخف وطأة من الإرهاب على مصر، مشيرا إلى أن الإرهاب ظل فى مصر فترة طويلة وضرب مقومات الاقتصاد ومقومات الدولة قبل 25 يناير، كما أن الصعيد دفع فاتورة الإرهاب وكان نتيجته حرمانه من التنمية.

وفى سياق آخر، أشار كرم جبر إلى أن جائحة كورونا كانت ضربة قاصمة فى ظهر البشرية لأنها تتميز عن جميع الأوبئة والفيروسات السابقة بوسع انتشارها، مشيرا إلى أنه لم يتوقع أحد أن يكون هذا الفيروس الصغير يجعل العالم كله يرتدى الكمامات.

وقال رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الأعلام، أن فيروس كورونا مستمر ومتحور ولا أحد يعلم متى سينتهي، كما أن أغلب دول العالم الآن تعود إلى الإغلاق بسبب ارتفاع وتيرة الإصابات بها، علما أن الأمور فى مصر مستقرة ولكن يجب علينا الاحتياط وتطبيق الإجراءات الاحترازية.

وأشار إلى أن مؤتمر شباب العالم القادم سيعيد الروح لشرم الشيخ من جديد وأخر العام القادم لدينا مؤتمر المناخ، مؤكدا أن منتدى شباب العالم ومؤتمر المناخ سينقلان مصر إلى مكانة دولية مختلفة تماما.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة