جلال دويدار
جلال دويدار


موسم كروي مثير بمفاجآته أفراح وسعادة.. تعثرات وصدمات

جلال دويدار

الخميس، 30 ديسمبر 2021 - 05:31 م

الأيام الأخيرة من عام ٢٠٢١  كانت حافلة بالإثارة  والمفاجآت بالنسبة للمنافسات الكروية . بعض نتائج المباريات المتميزة جماهيرياً .. كانت بمثابة مفاجآت وصدمات لبعض الفرق خاصة الكبيرة منها .  إنه يجىء فى مقدمتها .. المارد الأحمر المنتعش بالفوز ببطولة  السوبر الأفريقى . هذا الفوز كما هو معروف تحقق .. بعد مباراة حامية متبادلة ضد فريق الرجاء المغربى  تم حسمها بضربات الجزاء الترجيحية لصالح فريقنا  الأهلى المصرى لتسود الأفراح الوسط الأهلاوى  وعلى مستوى كل الوطن .

هذه الفرحة والانتشاء والسعادة .. نكدت عليها وكدرتها .. نتيجة مباراة الفريق فى مباراته بالدورى المحلى ضد  فريق فيوتشر (كوكاكولا ) المنضم حديثاً للدورى الممتاز . المباراة التى اتسمت بروعة الأداء والحماس والكفاح من كلا الفريقين حتى آخر  دقيقة .. انتهت بصدمة التعادل ١/١ غير المتوقع.. وبالتالى خسارة الأهلى لنقطتين ثمينتين وغاليتين فى سباق الدورى .  

فى المقابل فإن فريق الزمالك المنافس التاريخى والعتيد للأهلى .. استقبل بالفرحة نتيجة مباراة الأهلى وفيوتشر. زاد من آلام الصدمة الأهلوية فوز الزمالك فى مباراته ضد فريق المحلة بنتيجة ثقيلة وقياسية ٤/صفر. هذا الأمر أدى إلى تخوف الأهلى من انتعاش وتصاعد الحماس والثقة لدى لاعبى المارد الأبيض بما يدفعهم إلى الرغبة فى تواصل التفوق والفوز .

اتصالاً فلاجدال أن هناك اشتدادا وتنافسا واشتعالا  للدورى .. سعياً إلى حصد النقاط .. وهو مايتمثل فى تقارب مراكز العديد من الفرق . إن ذلك يأتى كمحصلة للأداء الحامى والشرس من معظم الفرق المشاركة .

مايلفت النظر أن الحماس المتناهى لهذه الفرق الصاعدة فى هذا السباق الكروى كان نتيجته أن تسود حالة من القلق .. بين الفرق الكبيرة من مواجهتها  لها وهذه الفرق هى سيراميكا كليوباترا .. والبنك الأهلى .. و فيوتشر .. والمحلة . هذه الفرق ووفقاً للمراكز التى تحتلها .. استطاعت أن تتفوق على العديد من الفرق الكبيرة ذات التاريخ فى  هذا الدورى على مدى سنين طويلة .

من ناحية أخرى وفيما يتعلق بمنافسات .. الدورى الإنجليزى فقد كان أسبوعاً بائساً لفريق (ليفربول) بشعبيته الطاغية والذى يقود هجومه الفرعون المصرى البطل محمد صلاح . هذا الوضع تمثل فى نتائج  بعض مبارياته غير المطمئنة هذا الموسم . إن نتائجها اتسمت إما بالهزيمة أو بالتعادل .. ليس هذا فحسب وإنما زاد من حزن مشجعى هذا الفريق .. سوء الحظ الذى حالف نجمه صلاح .. خاصة فى إهداره لضربة جزاء فى مباراته ضد فريق  ليستر والتى انتهت بالهزيمة ٠/١ رغم المحاولات المستميتة والمتواصلة لتحقيق التعادل .

على جانب آخر يمكن القول أن نتائج مباريات .. ليفربول صلاح فى بطولات الرابطة الإنجليزية وأبطال أوربا .. عوضت المشجعين والمحبين جانباً من الشعور بحرقة الإخفاق فى بعض مباريات الدورى  .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة