صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


باريس تعيد فرض الكمامة واحتفالات باهتة بالكريسماس

قفزة فى إصابات كورونا بأمريكا.. ربع مليون حالة يومياً

الأخبار

الخميس، 30 ديسمبر 2021 - 06:58 م

ارتفعت حالات الإصابة الجديدة بـ كورونا فى الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى لها منذ أكثر من عام، وذلك عند أكثر من 265 ألف حالة يوميًا. وزادت الحالات الجديدة يوميًا بأكثر من الضعف خلال الأسبوعين الماضيين ، وفقًا لبيانات جامعة جونز هوبكنز. وألقت سلالة أوميكرون -سريعة الانتشار- بظلالها على أعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة ، مما أجبر المجتمعات على تقليص أو إلغاء احتفالاتهم. كما ألغيت آلاف الرحلات الجوية وسط نقص فى الموظفين بسبب تفشى الفيروس.

وفى فرنسا أعلنت السلطات أن ارتداء الكمامة سيصبح إلزاميا فى شوارع العاصمة الفرنسية باريس ابتداء من اليوم الجمعة، إلى جانب فرض ارتدائها داخل المبانى العامة وفى وسائل المواصلات العامة فى أنحاء فرنسا وذلك وسط ارتفاع حاد فى عدد إصابات كوفيد-19. وقالت السلطات فى بيان ان «مخالفة هذه القاعدة سيؤدى إلى دفع غرامة 135 يورو». وفى وقت سابق، أبلغ وزير الصحة أوليفيه فيران البرلمان الفرنسى أن البلاد تشهد «تسونامي» إصابات بكورونا.


فى تطور آخر، كشفت شركة «روستيخ» الحكومية الروسية فى بيان  عن نجاح عقار جديد مضاد لفيروس كورونا باسم «كوفيد - جلوبولين» فى التجارب السريرية وحصوله على شهادة تسجيل دائمة من وزارة الصحة الروسية. وذكر البيان أن «التجارب السريرية أكدت فعالية وسلامة العقار وقدرته على تحييد فيروس كورونا».

ويتم تحضير عقار (كوفيد - جلوبولين) على أساس بلازما الدم المأخوذة من الأشخاص الذين تعافوا من مرض كوفيد، وهى تحتوى على أجسام مضادة للفيروس.

وأوضحت المؤسسة الروسية أن إدخال الدواء يساعد الجسم على منع تطور المرض بشكل أكثر حدة، والتغلب على العدوى.

وفى روسيا، تراجعت حصيلة الإصابات الجديدة بفيروس كورونا فى روسيا إلى أدنى مستوى لها منذ سبتمبر الماضى، مع رصد أقل من ألف وفاة جراء العدوى لليوم السابع على التوالي.

وأعلنت غرفة العمليات الخاصة بمكافحة تفشى الفيروس التاجى أمس عن رصدها خلال الساعات الـ24 الماضية نحو 21 ألف إصابة جديدة بالوباء فى أدنى حصيلة منذ 22 سبتمبر الجارى.

 

اقرأ ايضا | شركة روسية: دواء بلازما الدم ضد فيروس كورونا نجح في اجتياز التجارب السريرية


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة