مستشفى «حسناء الريف» بقرية سامول بالغربية
مستشفى «حسناء الريف» بقرية سامول بالغربية


بتكلفة 75 مليون جنيه| أهالي «حسناء الريف» ينشئون مستشفى بالجهود الذاتية

فوزي دهب

الخميس، 30 ديسمبر 2021 - 07:13 م

«حسناء الريف» هذا اللقب أطلق علي قرية سامول مركز المحلة بعد أن شيد أهلها مستشفي بالجهود الذاتية من تبرع شبابها وأطفالها ونسائها ورجالها لتحسين كافة الخدمات بالقرية.

حيث أشاد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بجهود أهالي هذه القرية وبالمشاركة المجتمعية المتميزة لهم خلال قيامه بجولة لتفقد الخدمات التي قام بها أهل سامول بالمستشفى الخاص بالقرية مؤكدًا أنها تستحق أن يطلق عليها هذا اللقب. 

وقام المحافظ بتفقد مستشفى سامول واستمع إلي شرح تفصيلي من الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة، عما تم تطويره داخل المستشفى المقام على مساحة 5 فدادين وتم تطويره بتكلفة ٧٥ مليون جنيه بالجهود الذاتية، حيث تفقد قسم الكلى الصناعية بالدور الأول والذي يحتوي على ٢٧ ماكينة غسيل تخدم ٦٣ مريضًا ومعمل تحاليل وبنك الدم الخاص بالمستشفى، وقسم الجراحة والنساء والقسم الداخلي، قسم الأشعة، الحضانات، عنايات مركزة للأطفال وكبار السن.

كما تفقد المبنى الجديد والمكون من ١٣ عيادة خارجية، قسم استقبال، قسم علاج طبيعي، قسم العمليات، قسم داخلي، قسم الباطنة وقسم الأطفال، حيث أشاد المحافظ بمستوى الخدمات المقدمة وتنوعها. 

ومن جانبهم أعرب الأهالي عن شكرهم وسعادتهم البالغة لتشريف المحافظ الذي استمع إلى كافة مطالبهم، واعداً بتنفيذها على وجه السرعة وتعميم تجربة أهالي القرية في المشاركة المجتمعية على باقي قرى المحافظة، كما أهدى الأهالي درعاً تذكارية لمحافظ الغربية ولوكيل وزارة الصحة تقديراً للجهود المبذولة في دعم القرية.

اقرأ ايضا | وكيل صحة بالغربية يتفقد الوحدات الصحية بمركز ومدينة بسيون

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة