مياه الأمطار
مياه الأمطار


تحذير من التنمية المحلية للمواطنين خلال الطقس السيئ

محمد زين- محمد البنهاوي

الخميس، 30 ديسمبر 2021 - 07:39 م

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، إن غرفة عمليات الوزارة أرسلت تقريراً يفيد بحالة الطقس فى مختلف أنحاء الجمهورية، لافتاً إلى رفع درجة الاستعداد فى جميع غرف العمليات من أجل إزالة أي تراكم لـ مياه الأمطار.

وأكد قاسم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" مع الإعلامية دينا عصمت، والمُذاع عبر فضائية "دى إم سى"، مساء اليوم الخميس، رفع درجة الاستعداد القصوى بالمحافظات لمواجهة موجة الطقس السيئ.

وأشار إلى التنسيق بين الوحدات الصحية وغرف العمليات وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، في مختلف أنحاء الجمهورية من أجل التعامل مع مياه الأمطار.

وأكد عدم رصد أي تواجد لتراكم مياه الأمطار أو خسائر مادية في محافظتي الإسكندرية ومطروح بسبب الأمطار المتساقطة على مدار اليوم.

ووجه نصيحة للمواطنين بسبب موجة الطقس، قائلا: "يجب على المواطنين الابتعاد عن الأشجار وأعمدة الإنارة والضغط العالي ولافتات الإعلانات، بالإضافة إلى تجنب السير على الطرقات بسرعات عالية".

ولفت إلى التنسيق مع كافة القطاعات لتقديم الخدمات للمواطنين فى احتفالات رأس السنة، من خلال تنسيق كامل بين الوزارة والإدارات العامة للمرور والحماية المدنية والوحدات الخدمية فى المحافظات المصرية وضمان استمرار التمويل وتقديم الخدمات الصحية والتضامن الاجتماعي.

إقرأ أيضاً .. هطول أمطار على مدن الغربية.. والمحافظ يرفع درجة الاستعداد | صور 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة