وزير الآثار السابق يستقبل وفداً من جامعة برلين
وزير الآثار السابق يستقبل وفداً من جامعة برلين


تعاون بين جامعة عين شمس وعلوم المتاحف بجامعة برلين

محمد طاهر

الخميس، 30 ديسمبر 2021 - 08:20 م

إستقبل اليوم الدكتور ممدوح الدماطي عميد كلية الآثار بجامعة عين شمس الدكتورة سوزان كامل أستاذة علوم المتاحف بجامعة برلين للتكنولوجيا والإقتصاد، وذلك تحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة والدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

 

شهد اللقاء مناقشة أوجه التعاون بين كلية الآثار وجامعة برلين في مجال علوم المتاحف والمواقع الأثرية ، من خلال برنامج مشترك في علوم المتاحف وبرنامج آخر لتدريب الطلاب والباحثين إلى جانب الإستعانة بأساتذة من كلية الآثار جامعه عين شمس في برنامج المحاضرات الدولية في علوم المتاحف التي ينظمها مؤسسة المتاحف الألمانية . 

 

حضر اللقاء الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار الأسبق و المشرف على قسم إدارة المتاحف والمواقع الأثرية بالكلية ، والدكتور أحمد الشوكي وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث والمشرف العام على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، ومحمد حكيم أمين بمتحف الفن الاسلامى بالقاهرة.

 

وكان الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار السابق وعميد كلية الآثار ووكلاء ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بكلية الاثار قد قدموا التهنئة للدكتور محمد ابراهيم وزير الآثار الأسبق والمشرف على قسم إدارة المتاحف والمواقع الأثرية لتوليه رئاسة قطاع الآثار بالمجلس الأعلى للجامعات.

 

أستاذة بجامعة القاهرة تكشف تفاصيل العثور على أسرار الملك أمنحتب الأول| فيديو

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة