صوره تعبيرية
صوره تعبيرية


قائد عملية تعويم «ايفرجيفين»: تدريس الخطة في الأكاديميات البحرية العالمية

أحمد فتحي

الجمعة، 31 ديسمبر 2021 - 10:36 ص

قال القبطان رضا شحاتة رئيس مراقبة الملاحة بقناة السويس وقائد عملية تعويم السفينة ايفرجيفين، إن هناك إشادات عالمية بعملية التعويم، مشيرًا إلى أنه يتم الآن العمل على تدريس الخطة التي تم من خلالها تعويم السفينة في الأكاديميات البحرية العالمية.

وأضاف القبطان رضا شحاتة رئيس مراقبة الملاحة بقناة السويس وقائد عملية تعويم السفينة ايفرجيفين، خلال لقاءه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة "الأولى"، أن هذه المحنة أظهرت للعالم أن قناة السويس هي المحور التجاري العالمي وهي أقصر الطرق للتجارة العالمية .

وأضاف أنه :"عند تلقي خبر عطل السفينة إيفرجيفين كان  المهم بالنسبة لنا تأمين باقي السفن في المجرى الملاحي، وبإصرار وعزيمة العاملين في هيئة قناة السويس قمنا بحل الإزمة وتم تعويم السفينة إيفرجيفين ، وفريق الإنقاذ الذي تم إرساله من قبل الدولة المالكة للسفينة قام بالإشادة بجميع الجهود المصرية التي بُذلت لإنقاذ السفينة وتعويمها  في غضون 7 أيام".

وذكر أنه كان هناك إصرار من قبل العاملين بهيئة قناة السويس وأيضًا دعم القيادة السياسية وتضافرت الجهود من قبل جميع الإدارات لإدراك الأزمة وحلها في أسرع وقت ممكن، مشددًا على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان حريص كل الحرص على تقديم الدعم المعنوي لكل العاملين.

إقرأ أيضا
الفريق أسامة ربيع يصدر قرارات جديدة بشأن مجلس إدارة هيئة قناة السويس لعام 2022


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة