محافظ البحر الأحمر
محافظ البحر الأحمر


توقعات بسقوط سيول.. البحر الأحمر تحذر المواطنين من عدم استقرار الطقس

إبراهيم الشاذلي

الجمعة، 31 ديسمبر 2021 - 11:09 ص

حذرت إدارة الأزمات والعمليات بمحافظة البحر الأحمر من وجود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية حتى الأحد المقبل.

وأكدت التوقعات سقوط أمطار يومي السبت والأحد المقبلين من متوسطة إلى غزيرة تصل إلى حد السيول على أماكن متفرقة بالمحافظة.

وناشدت المحافظة المواطنين توخي الحذر أثناء القيادة على الطرق السريعة.

على الجانب الآخر، قامت إدارة مطار الغردقة الدولى بتزين مداخل المطار وصالات السفر والوصول بالزينة وأشجار عيد الميلاد لإدخال البهجة على زوار مطار الغردقة والقادمين من الخارج.

واستقبل مطار الغردقة الدولي، أمس الخميس، 83 رحلة طيران تقل على متنها قرابة 8 ألف سائح على مدار اليوم، وتصل الرحلات من مختلف المطارات الروسية والأوروبية والأوكرانية والبيلاروسية، وغيرها من المطارات العالمية المختلفة.

وضمن رحلات اليوم استقبل مطار الغردقة 25 رحلة طيران روسية من المطارات الروسية المختلفة تقل على متنها قرابة 4 آلاف سائح روسي الجنسية، ضمن قرابة 180 رحلة روسية أسبوعية تصل للغردقة.

وتطبق الجهات المختصة داخل المطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا بدقة شديدة بداية من وصول الركاب لأرض المهبط وصولا إلى الفنادق السياحية المختلفة، حيث يجرى تعقيم الحقائب ومرور الركاب على الكاميرات الحرارية، والتأكد من تحليل الـpcr.

كما أعلنت الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، عن إعادة فتح ميناء نويبع البحري، اليوم الجمعة ، بعد تحسن الأحوال الجوية، وتم استئناف الأنشطة البحرية، والحركة الملاحية، وانتظام الحركة الملاحية بموانئ البحر الأحمر.

وشدد اللواء أركان حرب مهندس محمد الرحيم رئيس الهيئة، على اتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الموانئ والمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية، لسلامة الملاحة البحرية، ومنع الأنشطة البحرية، حفاظا على سلامة الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة.  

اقرأ أيضا:  إدارة الأزمات بمحافظة البحر الأحمر تحذر بسقوط أمطار وتشدد على الطرق والسائقين

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة