صورة موضوعية
صورة موضوعية


ذروة التقلبات الجوية| سقوط أمطار خفيفة على القاهرة

حنان عز الدين

الجمعة، 31 ديسمبر 2021 - 12:07 م

شهدت سماء القاهرة، منذ قليل أمطار خفيفة، على بعض الأنحاء، اليوم الجمعة، مع استمرار الرياح وتجمعات السحب.


وكشف خبراء الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة، اليوم الجمعة 31 ديسمبر، حيث تشهد البلاد أجواء مضطربة متوقعة على مناطق شمال الجمهورية وصولا لشمال الصعيد.

وتتكاثر السحب الممطرة على مناطق واسعة من شمال الجمهورية يصاحبها هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة يصحبها الرعد على مناطق من السواحل الشمالية و شمال الصحراء الغربية مع تساقط للبرد على مناطق متفرقة ، تمتد الأمطار لتشمل سيناء و منطقة خليج السويس خاصة أثناء المساء يصحبها الرعد أحيانا ، والأجواء مشمسة على جنوب الجمهورية. 

كما تميل درجات الحرارة نحو الانخفاض على شمال الجمهورية، و يكون الطقس بارد نهارا على شمال الجمهورية، مائل للبرودة على شمال ووسط الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد وجنوب البحر الأحمر، شديد البرودة ليلا على معظم الأنحاء، قارس البرودة على مرتفعات جنوب سيناء، مائل للبرودة إلى بارد على جنوب البحر الأحمر. 

وبالنسبة لحركة الرياح تهب رياح على السواحل الشمالية الغربية وتكون شمالية غربية إلى شمالية خفيفة إلى معتدلة، بينما على غرب الجمهورية تهب رياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة يصحبها هبات نشطة تكون مثيرة للرمال والأتربة أحيانا. 

أما على السواحل الشمالية الشرقية والدلتا والقاهرة ومدن الصعيد جنوبية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة، تنشط على سيناء ومنطقة القناة وخليج السويس وشمال الصعيد.
 

 

اقرأ أيضا

الأرصاد تعلن استمرار تكاثر السحب الرعدية الممطرة على الإسكندرية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة