الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية


«الأرصاد»: الساعات المقبلة تحمل المزيد من عدم الاستقرار | فيديو

حسين دسوقي

الجمعة، 31 ديسمبر 2021 - 01:41 م

قالت إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تتعرض لحالة من الطقس السيىء منذ مساء أمس، حيث تعرضت كثير من المناطق لأمطار متوسطة الشدة.

وأشارت شاكر، خلال لقاء خاص ببرنامج «هذا الصباح» المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الجمعة، إلى أن الأمطار متفاوتة الشدة تساقطت على القاهرة ومدن ومحافظات شمال الصعيد، منوهة بأن الساعات الماضية مازالت تحمل الكثير من حالة عدم الاستقرار.

وأضافت أنه من المتوقع استمرار سقوط الأمطار ما بين المتوسطة والغزيرة على شمال البلاد، وتكون الأمطار مصحوبة بحبات البرد، وقد تتشكل السيول على مرتفعات السيول، لافتة إلى أن حالة عدم الاستقرار مستمرة غدا السبت والأحد ولكن تكون أقل حدة، مناشدة المواطنين متابعة النشرات الجوية لمعرفة تفاصيل حالة الطقس.

ومن ناحية اخرى أعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية  استمرار تكاثر السحب الرعدية الممطرة على الإسكندرية يصاحبها سقوط أمطار متوسطة تغزر أحيانا كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة  الممطرة على الدلتا والقاهرة الكبرى ومدن القناه وسيناء  وباقي السواحل الشمالية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تزداد حدتها مع الوقت.

وأشارت الهيئة، إلى أن اليوم الجمعة، تشهد البلاد امتدادا للأمطار خلال فترات النهار من خفيفة إلى متوسطة إلى مناطق الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد ومدن القناة.

كما يشهد سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا قد تكون مصحوبة بحبات البرد بنسبة حدوث 60% إلى 80%، على مناطق من (مطروح- الإسكندرية - دمياط - بورسعيد - البحيرة - كفرالشيخ - الدقهلية - الغربية - الشرقية - المنوفية - القليوبية - القاهرة - الجيزة- الإسماعيلية - السويس - الفيوم - بني سويف - المنيا) على فترات متقطعة.

وأضافت هيئة الأرصاد، أن الأمطار قد تصل لحد السيول على مناطق من سيناء وخليج السويس (الزعفرانة - رأس غارب - رأس شقير).

وتبين وجود فرص أمطار خفيفة بنسبة حدوث (30% تقريبا) على مناطق من جنوب الصعيد على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق والسواحل الشمالية الشرقية وسيناء وشمال الصعيد.

وأوضحت الأرصاد، أنه يسود اليوم طقس بارد نهارا على السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل لحد الصقيع على وسط سيناء.

وتسببت موجة الطقس السيئ في التزام المواطنين المنزل، بسبب برودة الطقس فضلا عن سقوط الأمطار في عدة محافظات.

أقرأ أيضا |  الأرصاد تعلن استمرار تكاثر السحب الرعدية الممطرة على الإسكندرية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة