الزمالك
الزمالك


حصاد 2021.. بطولة الدوري اللقب الوحيد للزمالك في كرة القدم

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 31 ديسمبر 2021 - 02:10 م


يسدل الستار على عام 2021 بعد ساعات قليلة  وشهد العام العديد من الأحداث الرياضية المهمة، وكان لنادي الزمالك نصيبا من البطولات في الموسم الحالي، سواء فيما يخص فريق كرة القدم أو على مستوى الألعاب الجماعية.

الدوري الممتاز

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بطولة الدوري المصري الممتاز، وتعد هي البطولة الوحيدة في كرة القدم خلال عام 2021، بعدما اقتنص الفريق اللقب من منافسة التقليدي الأهلي بعد منافسة شرسة بين القطبين حتى الجولة قبل الأخيرة من المسابقة.

اخفاق أفريقي

أخفق فريق الزمالك في بطولة دوري أبطال أفريقيا ولم ينجح في تخطي مرحلة دوري المجموعات من دوري أبطال إفريقيا، النسخة الماضية، و جاء في المركز الثالث برصيد 8 نقاط من المجموعة الرابعة خلف الترجي التونسي الذي تصدر المجموعة بـ11 نقطة يليه مولودية الجزائر بـ9 نقاط.

عودة كارتيرون 

    شهد عام 2021 عودة الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لقيادة الأبيض بناء على قرار لجنة إدارة الزمالك السابقة برئاسة عماد عبدالعزيز، بعدما قررت اللجنة رحيل  البرتغالي جايمي باتشيكو بسبب نتائج الأبيض المتواضعة جدا في المسابقة القارية، وعودة المدرب الفرنسي في الولاية الثانية له مع الفريق منتصف شهر مارس 2021.

وكان كارتيرون تولى المسئولية الفنية للأبيض في ولايته الأولى من ديسمبر 2019 حتى سبتمبر 2020، و نجح خلالها من تحقيق لقبي السوبر الإفريقي على حساب الترجي التونسي والسوبر المحلي أمام منافسه اللدود الأهلي، كما قاده أيضا للوصول لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا ومواجهة الرجاء المغربي في نسخة 2020 قبل أن يرحل فجأة عن تدريب الفريق.
 

إقرأ أيضا:كارتيرون يرفض رحيل الونش عن الزمالك في يناير

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة