صورة موضوعية
صورة موضوعية


بسبب الأمطار.. نفوق حصان تعرض للصعق الكهربائي بالمحلة| صور

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 31 ديسمبر 2021 - 02:18 م

كتب: عصام عمارة 

تسببت موجة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة التي ضربت كافة أنحاء محافظة الغربية اليوم الجمعة، في نفوق حصان كان يقوم بجر أحد عربات الكارو نتيجة ماس كهربائى من احد أعمدة الإنارة بأحدشوارع مدينة المحلة الكبرى. 

كانت غرفة عمليات محافظة الغربية، قد تلقت إخطارًا، يفيد بورو بلاغًا، بنفوق حصان بأحد شوارع مدينة المحلة الكبرى نتيجة ماس كهربي من أحد أعمدة الإنارة.

وأنقذت العناية الإلهية بائعًا متجولًا كان يقود الحصان وعربة كارو حيث فوجئ بسقوط الحصان فجأة ووفاته في الحال متأثرًا بصعقة بالكهرباء بعد ملامسته لعامود الكهرباء.

وانتقل مسؤولي الوحدة المحلية وشركة الكهرباء إلى مكان البلاغ، وتم رفع الحصان النافق، وإصلاح وعزل عامود الإنارة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتم منع المواطنين من الاقتراب من دائرة عامود الكهرباء حتى تم إصلاحه وفصل التيار الكهربائي عن المنطقة لحين التأكد من عدم ملامسة الكهرباء لأي أعمدة كهربائية أخرى مجاورة في نفس الشارع الذي شهد الواقعة. 

كما تسببت الأمطار على قرية شبراقاص بدائرة مركز السنطة بمحافظة الغربية، في نفوق «حمار» صعقا من عمود إنارة عامة، بينما نجا صاحبه من الموت، حيث تمكن من الابتعاد عن العمود قبل أن يصيبه التيار الكهربائى.

وتحرر عن ذلك محضر وأخطر مجلس المدينة وهندسة الكهرباء لمراجعة أعمال الصيانة بالأعمدة.

وكانت موجة الطقس السيئ قد ضربت جميع أنحاء محافظة الغربية مع استمرار هطول الامطار بكافة مدن المحافظة.  

ورفعت غرفة العمليات بديوان عام المحافظة، حالة الطوارئ وانتشار الدوريات المرورية على الطرق لتنظيم الحركة المرورية، كما رفعت شركة الكهرباء حالة الطوارئ تحسبا لانقطاع التيار عن بعض المناطق بسبب الأمطار الغزيرة. 

وأصدر الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، تعليماته لرؤساء المدن والأحياء، والتنسيق مع الجهات المعنية منها الكهرباء والمياه، برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة  تقلبات وطوارئ الطقس والأمطار المحتملة خلال الـ 48 ساعة القادمة.

وكانت مراكز ومدن محافظة الغربية اليوم الجمعة قد سقوط أمطار غزيرة على أنحاء متفرقة بمدن ومراكز المحافظة، مصحوبة بانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ورياح شديدة، دون تأثير على حركة السير على الطرق.

يأتي هذا في الوقت الذي لم تعطل فيه محافظة الغربية الدراسة ولم يصدر أي قرار من محافظ الغربية بخصوص تعطيل الدراسة غدًا السبت.

اقرأ أيضا|«التخطيط»: إطلاق نسخة من أهداف التنمية المستدامة لكل محافظة قريبًا


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة