مياة الامطار
مياة الامطار


الصرف الصحي: غرف العمليات مستمرة حتى انتهاء موجة الطقس السيىء | فيديو

حسين دسوقي

الجمعة، 31 ديسمبر 2021 - 02:38 م

أكد المهندس وليد عابدين، المتحدث باسم شركتي القاهرة والجيزة لمياه الشرب والصرف الصحي، استعدادات الشركة لمواجهة سقوط الأمطار، قائلا "إن غرفة العمليات منعقدة منذ الساعة التاسعة صباحا ومازالت منعقدة لحين انتهاء موجة الطقس السيىء".

وأشار عابدين، خلال لقاء خاص عبر فضائية «دي ام سي»، اليوم الجمعة، إلى أن معدات الشركة، وفرق الطوارىء منتشرة منذ الأمس، حيث تساقطت أمطار خفيفة على بعض المناطق بالقاهرة والجيزة وتوقفت، لافتا إلى أنه لم يتم رصد أي تجمعات مياه حتى الآن.

وأضاف أن هناك خطط لتطهير شبكات الصرف الصحي، وشنايش الأمطار، فضلا عن التنسيق مع غرف العمليات للجهات المعنية بمواجهة مياه الأمطار، منوها بأن كثافة الأمطار هى من تحدد وقت التعامل معها، مناشدا المواطنين ترشيد استهلاك المياه عندما تكون هناك أمطار متوسطة أو غزيرة حتى يعطي فرص لهم للعمل.

ومن ناحية اخرى فقد تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، الآن أحياء المنطقة الشرقية يرافقه نائب المحافظ للمنطقة الشرقية ورئيس شركة الصرف الصحى .

ووجه محافظ القاهرة بفتح جميع بالوعات الأمطار ونشر شفاطات المياه بجميع مطالع ومنازل الكباري والاستجابة لشكاوى المواطنين من وجود تراكمات المياه وإزالتها على الفور.

وأشار محافظ القاهرة، إلى أنه تم تخصيص الرقم الساخن 15496 لتلقى بلاغات المواطنين عن تراكمات مياه الأمطار لسرعة التعامل معها .

ناشد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، المواطنين للمرة الثانية عدم النزول إلا للضرورة لتتمكن الأجهزة التنفيذية من مباشرة أعمالها فى رفع تراكمات المياه .

يتواجد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة ميدانيا  لتفقد جهود الأجهزة التنفيذية لرفع  تراكمات مياه الأمطار من شوارع وأحياء القاهرة وتسهيل حركة المواطنين بالشوارع الرئيسية والكبارى والأنفاق .

وناشد محافظ القاهرة المواطنين عدم النزول إلا للضرورة لتتمكن الأجهزة التنفيذية من مباشرة أعمالها فى رفع تراكمات المياه .

وأكد محافظ القاهرة، أن جميع رؤساء الأحياء ومسئولى شركتى المياه والصرف الصحى وهيئة النظافة متواجدون بالشارع ميدانيًا للتعامل مع الأمطار طبقًا لتقارير الأرصاد الجوية مشيراً إلى انتشار الشفاطات والبدالات بمطالع ومنازل الكباري فى كافة أحياء العاصمة للتعامل الفورى مع تراكمات المياه .

وشدد محافظ القاهرة على كافة المسئولين التنفيذيين بالمحافظة  بالتعامل السريع مع الشكاوى التى ترد من المواطنين باماكن تجمع المياه وازالتها على الفور .

كما شدد المحافظ، على ضرورة الانتشار السريع للمعدات وفرق الطوارئ والتواجد بشوارع العاصمة لمواجهة أي طارئ من خلال التنسيق بين الاحياء وشركة الصرف الصحى وهيئة النظافة والحماية المدنية والادارة العامة لمرور القاهرة وتنفيذ خطة المحافظة لتوزيع الشفاطات والبدالات والنافوري والمواتير بالمحاور الرئيسية ومنازل ومطالع الكبارى والأنفاق لشفط أى تراكمات إن وجدت حتى لاتؤثر على انتظام الحركة المرورية مع تمركزها مدعمة بفرق الطوارىء والتدخل السريع بجانب هذه النقاط .

وأضاف المحافظ، أنه تم ربط غرفة العمليات المركزية بالمحافظة وغرف العمليات التابعة للجهات المختلفة لضمان الاستجابة السريعة لأية بلاغات او شكاوى بأماكن تجمع وتمركز المياه للتعامل الفورى معها  

أقرا ايضا      محافظ القاهرة: فتح بالوعات الأمطار ونشر شفاطات المياه

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة