صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


وضع قيادي بحركة النهضة التونسية قيد الإقامة الجبرية

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 31 ديسمبر 2021 - 03:35 م

ذكرت «موزاييك» التونسية، اليوم الجمعة، أن وزير الداخلية توفيق شرف الدين أصدر قرارين اداريين بوضع القيادي بحركة النهضة نور الدين البحيري والمسؤول السابق بوزارة الداخلية فتحي البلدي تحت الاقامة الجبرية.

ونقلت الإذاعة عن مصادر أنّه تمّ تنفيذ القرارين صباح اليوم ووضع البحيري والبلدي بنفس «المقر» الذي اختاره وزير الداخلية لتنفيذ قراريه.

كان الرئيس التونسي قيس سعيّد قد أعلن في 25 يوليو اللجوء إلى الفصل 80 من دستور2014 الذي يمكنه من اتخاذ تدابير استثنائية في حال وجود خطر داهم على البلاد. وبمقتضى ذلك أعلن إعفاء رئيس الحكومة وتجميد عمل البرلمان.

وأصدر سعيّد في 22 سبتمبر أمرا رئاسيا قرر بمقتضاه تجميد العمل بقسم واسع من الدستور ومنح نفسه سلطة التشريع عبر مراسيم، وأعلن تمديد الإجراءات التي اتخذها حتى إشعار آخر.

وفي ديسمبر قدم سعيّد جدولا زمنيا يضم استفتاء في 25 يوليو المقبل بشأن تعديل الدستور وإجراء انتخابات تشريعية في 17 ديسمبر 2022.

كما كلف الرئيس التونسي قيس سعيد نجلاء بودن رئيسة لحكومة تونس الأربعاء 29 سبتمبر، وهي بذلك تصبح أول امرأة في تاريخ تونس تتولى تشكيل الحكومة.

تعمل بودن كأستاذة تعليم عالي في المدرسة الوطنية للمهندسين بتونس، وهي متخصصة في علوم الجيولوجيا وفقًا لما نقلته تقارير إعلامية تونسية.

تدرجت بودن في عدة مناصب داخل وزارة التعليم العالي وتم تكليفها بتنفيذ برامج البنك الدولي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة