الدكتورة إيمان شاكر
الدكتورة إيمان شاكر


«الأرصاد»: سيول تضرب عدة مناطق.. وهذا موعد تحسن الأحوال الجوية

حسين دسوقي

الجمعة، 31 ديسمبر 2021 - 04:07 م

قالت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم هو ذروة الاضطرابات الجوية.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الأخبار، المذاع على قناة «دي إم سي»، أن بعض المحافظات مثل مطروح والإسكندرية تشهد أمطارًا شديدة، وهناك محافظات شهدت أمطارا متوسطة.

ولفتت إلى أن القاهرة تشهد أمطارًا ولكن بين متوسطة وخفيفة، وأن الساعات المقبلة سيكون هناك استمرار لسقوط الأمطار على القاهرة والوجه البحري ومدن القناة.

وأشارت إلى أن هناك سيول الآن مستمرة فى سيناء وخليج السويس، موضحة أن البلاد من غدًا سيكون هناك هدوء فى الأمطار، وستشهد استقرارًا فى الأحوال الجوية من يوم الثلاثاء.

وأوضحت أن البلاد من أمس الخميس وحتى الإثنين المقبل ستشهد تغيرات وحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية. 

ومن ناحية أخرى، أكدت الهيئة العامة للـرصاد الجوية بدء حالة عدم الاستقرار الجوية على البلاد، حيث يتمركز منخفض جوي على سطح البحر الأبيض المتوسط بقيم ضغطية منخفضة ويعمل على اضطراب الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج.

وأضافت الهيئة أن هذا المنخفض سيؤثر على معظم دول الجوار ليبيا ولبنان والأردن بظواهر مختلفة تبعا لطبيعة كل دولة. 

وخلال ساعات الليل من المقرر هطول الأمطار على مناطق متفرقة من مدن الساحل الغربي للبلاد، وتستمر فرص سقوط الأمطار قائمة على كافة الأنحاء تكون متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة حتي يوم غد ليكون ذروة الحالة الجوية. 

وأفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنها تتابع الحالة الجوية عن كثب وتقوم بإصدار النشرات والإنذارات الجوية تبعا لتحديثات النماذج العددية والأقمار الصناعية.

وتتعرض البلاد اليوم الخميس لأمطار متوسطة ورعدية أحياناً على مناطق من «السواحل الشمالية الغربية و شمال الوجه البحري» على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة الى متوسطة ليلاً على مناطق من «جنوب الوجه البحرى و القاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد» على فترات متقطعة، على أن تكون الأمطار غزيرة على «الإسكندرية وأجزاء  من شمال البحيرة وشمال الصحراء الغربية حتى واحة سيوة» وعلى مناطق واسعة من «البحيرة - الغربية - كفر الشيخ - الدقهلية - دمياط - بورسعيد» قد تمتد خفيفة إلى «العريش ورفح» وأمطار متفرقة على أجزاء من «القليوبية والمنوفية والشرقية وعلى مناطق من القاهرة الكبرى».

ومن المتوقع سقوط أمطار تبدأ على مناطق من «الإسماعيلية وربما الفيوم وأقصي شمال بنى سويف».

كما تشهد البلاد اليوم نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة .

أقرا ايضا     بالخرائط.. «الأرصاد» تكشف مستجدات حالة عدم استقرار الطقس بالمحافظات

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة