شفط مياه الأمطار
شفط مياه الأمطار


المنوفية: استمرار هطول أمطار غزيرة ورفع حالة الطوارئ لشفط المياه| صور 

سهام فودة

الجمعة، 31 ديسمبر 2021 - 04:16 م

شهدت محافظة المنوفية هطول أمطار غزيرة وبرق ورعد حيث أكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية على سرعة واستمرار التواجد الميدانى على مدار اليوم بكافة الشوارع والطرق الرئيسية بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة  لمتابعة أعمال شفط مياه الأمطار والتعامل مع موجة الطقس السيئ لتحقيق السيولة المرورية أمام المواطنين. 

وتستمر الوحدات المحلية بقرى ومدن المحافظة برفع حالة الطوارئ لشفط المياه من الشوارع حيث قامت  الوحدة المحلية لمركز ومدينة منوف للتعامل الفورى مع رفع وشفط مياه الأمطار ليلاً بشوارع بورسعيد والبنك الأهلى بمنوف، والوحدة المحلية بتلا بشوارع  الكنيسة ومجمع المواقف ولمعى بتلا، مع إستمرار أعمال شفط المياه بكافة الشوارع والميادين بنطاق المركزين بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي.

كما يتم متابعة الطرق الرئيسية بمختلف مراكز ومدن وقرى  المحافظة  لمتابعة أعمال شفط مياه الأمطار والتعامل مع موجة الطقس السيئ لتحقيق السيولة المرورية أمام المواطنين. 

وقامت أحياء حى شرق وغرب شبين الكوم في التعامل الفورى مع رفع وشفط مياه الأمطار بمختلف الشوارع والميادين، مع استمرار الجهود لرفع كافة تجمعات المياه بكافة الشوارع بنطاق المركزين لتسهيل الحركة المرورية، وذلك  بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي.

وقامت الوحدة المحلية لمركز شبين الكوم بقرى شنوان والماى  فى التعامل الفورى مع رفع وشفط مياه الأمطار بمختلف الشوارع، مع استمرار الجهود لرفع كافة تجمعات المياه بكافة الشوارع الرئيسية لتسهيل الحركة المرورية، وذلك بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي.

وعلى جانب آخر، قامت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة سقوط الأمطار.

وأعلن الدكتور المهندس محمد نجيب صالح رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب عن رفع درجة الاستعداد القصوي فى جميع أنحاء المحافظة استعدادا للتنبؤات الصادرة من هيئة الأرصاد الجوية فيما يتعلق بظروف الطقس واحتمالية هطول أمطار على المحافظة.

وشدد «نجيب» على ضرورة اتخاذ كافة التدابير والتأكد من جاهزية المعدات المجهزه مسبقا لمواجهة الامطار وإعادة تمركزها لاستيعاب شفط المياه وتكثيف جولات المرور الميداني على أماكن تجمع مياه الأمطار وإستمرار عمليات تطهير شبكات الصرف الصحى وتواجد عربات الكسح استعدادا لشفط تجمعات الأمطار فور حدوثها حفاظا على انتظام الحركة المرورية.
 

اقرأ أيضا| محافظ المنوفية يتابع أعمال شفط مياه الأمطار وتوزيع بطاطين على عمال النظافة| صور

                                                                                                            

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة