يسرا و منة ونيللى يقدن البطولة النسائية
يسرا و منة ونيللى يقدن البطولة النسائية


2022 عام البطولات الجماعية في الدراما التليفزيونية

أخبار اليوم

الجمعة، 31 ديسمبر 2021 - 04:25 م

كتبت: سالى الجنايني

مع بداية العام الجديد 2022، تبدأ معه آمال وطموحات في أعمال فنية جديدة ومشاهدة المزيد من الإبداعات والأفكار المختلفة في الدراما والمسلسلات التي تعرض على مدار العام كما أنه يكون لدى المشاهد المزيد من الطموحات لمشاهدة متعة فنية.

وفي التقرير، التالي نستعرض لكم اهم الأعمال التى تعرض خلال هذا العام بالموسم الرمضانى والذي يتميز بأعمال متنوعة بين الدراما الوطنية والأكشن والكوميدى واجتماع أكثر من نجم فى بطولة عمل واحد وتعاونات جديدة تحدث لأول مرة، وخارج السباق الرمضانى هناك الكثير من المسلسلات التي نشاهدها إما على شاشات الفضائيات أو المنصات الإليكترونية المختلفة، ومن الملاحظ أن 2022 سيشهد نقلة فى مسيرة الدراما على مختلف الأصعدة.

ويفتتح العام الجديد اليوم بعرض مسلسل «انا وهي» على قنوات «cbc» بطولة أشرف عبد الباقي وهنا الزاهد وأحمد حاتم، كما يبدأ عرض مسلسل «الحلم» بطولة محمد رياض وصابرين ورانيا فريد شوقى وتأليف محمد رجاء اخراج حسنى صالح ويعرض خلال أيام الجزء الثالث من مسلسل «ابو العروسة» بطولة سيد رجب وسوسن بدر. 

وبدأت ملامح الخريطة الرمضانية في الظهور، ويتميز رمضان 2022 بالبطولة النسائية حيث تجتمع يسرا مع غادة عادل للمرة الاولى بمسلسل «احلام سعيدة» تأليف هالة خليل واخراج عمرو عرفة وللعام الثاني على التوالى تقدم منى زكى مسلسل في رمضان بعد نجاح مسلسل «لعبة نيوتن» العام الماضى حيث تقدم هذا العام مسلسل «لام شمسية» ويشاركها البطولة اياد نصار واحمد رزق تأليف مريم ناعوم واخراج كريم الشناوى.

كما تشارك نيللى كريم بمسلسل «فاتن أمل حربى» والذى تغير اسمه من «احوال شخصية «ويشاركها البطولة شريف سلامة وخالد سرحان وفادية عبد الغنى ومحمد ثروت تأليف الكاتب ابراهيم عيسى واخراج محمد جمال العدل.
 
وتعود للدراما الرمضانية منة شلبى مع الهام شاهين بمسلسل «بطلوع الروح» بعد ان تغير اسمه من «اتجاه اجبارى» تأليف محمد هشام عبيه واخراج كاملة ابو ذكرى، وتعود للعمل الرمضانى من جديد ياسمين صبرى بعد غياب بمسلسل من تأليف محمد عبد العاطى وتشارك ريهام حجاج في السباق الرمضانى بمسلسل «يوتيرن» بطولة كريم قاسم وعبير صبرى وتوفيق عبد الحميد تأليف أيمن سلامة واخراج سامح عبد العزيز. 

ويحاول محمد رمضان تغيير جلده للعام الثاني على التوالى بمسلسل «مشوار لحد هناك» ويشاركه البطولة دينا الشربينى ويتعاون للمرة الأولى مع المخرج محمد ياسين وتأليف محمد فريد، وأيضا فى بطولة جماعية يقدم مسلسل بطولة عمرو سعد وصبا مبارك وماجد المصرى ودياب تأليف ورشة واخراج حسام على ولم يستقر على اسمه حتى الآن .

ويعود للتليفزيون هانى سلامة بمسلسل «قلب واحد» تأليف محمود حجاج واخراج حسن البلاسى. 

وتستمر دراما الأجزاء فى موسم 2022 بالجزء الثانى من مسلسل «المداح» بطولة حمادة هلال.

وهناك استعدادات لجزء جديد من مسلسل «يوميات زوجة مفروسة» بطولة داليا البحيرى وخالد سرحان.. وبعد سنوات من توقفه يعود مرة أخرى أحمد مكى إلى عباءة الكوميديا بالجزء السادس من مسلسل «الكبير أوى». 

ويعود اكرم حسنى للدراما الكوميدية مرة اخرى بعد توقفه العام الماضى بمسلسل»مكتوب عليا» بطولة عمرو عبد الجليل وآيتن عامر اخراج خالد الحلفاوى. 

 أما عن موسم خارج رمضان فهناك الكثير من الاعمال التى تعرض خلال العام سواء على القنوات الفضائية أو المنصات الإليكترونية المختلفة ومنها مسلسل «نقل عام» اخراج عادل اديب و«ليلة السقوط» بطولة طارق لطفى صبا مبارك تأليف مجدى صابر واخراج طمعى و»الجسر» لنيللى كريم وعمرو سعد محمد علاء سارة الشامى وايضا مسلسل « الغرفة 207» بطولة محمد فراج ومسلسل «منورة بأهلها» للمخرج يسرى نصرالله و«شارع 9» بطولة رانيا يوسف والفرح فرحنا « بطولة ويزو ومسلسل «الذئب» بطولة ياسر جلال.

أقرأ أيضا | صناع الدراما وحالة طوارئ استعدادًا للموسم الرمضانى

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة