مبروك عطية
مبروك عطية


مبروك عطية: «نحن مأمورون بأن نبادل السيئة بالحسنة» | فيديو

حسين دسوقي

الجمعة، 31 ديسمبر 2021 - 05:08 م

«حكم تجاهل الأهل لعدم سؤالهم عني».. سؤال ورد إلى الدكتور مبروك عطية العميد السابق لكلية الدراسات الإسلامية والعربية جامعة الأزهر، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تقول سائلة: "بسأل على أهلي دايمًا وهم محدش فيهم بيفتكرني.. أبطل أسأل عليهم؟

وقال الدكتور مبروك عطية، جاء رجل إلى النبي وشكى له أهله لأنه يحسن إليهم وهم يسيئون، فما كان من النبي إلا أن قال ما دام معك من الله ظهير عليهم، فلم يأمره بقطيعة ونحن مأمورن أن نبادل السيئة بالحسنة، فلا قطيعة في هذا الدين".

وتابع مبروك عطية:" طردوك من الباب ادخل من الشباك، وهذا ليس من أجل سواد أعينهم ولكن لوجه الله تبارك وتعالى".

يذكر أن الدكتور مبروك عطية رداً على سائلة تقول جوزي عاوزني أساير مديره عشان ترقية:" متسمعيش كلام لا جوزك ولا أبوكي ولا مبروك عطية لو قالك سايريه، يسايره ملك الموت ويريحنا من شره، فساد وقلة أدب وقلة دين، مفروض كنتي تغيري الرقم أو تعملي بلوك، سكته خيبة واقطعها من البداية من غير ما أقول لزوجي".

وتابع مبروك عطية :"كان منتظر إن الزوج يغار، ومن غير المتوقع إن يقولك سايريه، ده ثقافته الدينية ضعيفة، ومعلوماته صفر، كلمة سايريه دي متباتيش في بيته ليلة واحدة، لكن حرصاً على إن فيه نونة اعملي بلوك وكملي في حياتك ومتسمعيش كلام جوزك لأنه لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق".

قال الدكتور مبروك عطية العميد السابق لكلية الدراسات الإسلامية جامعة الأزهر، إن ما نحياه من عمل للمرأة وجلوس للرجل في المنزل هو تغيير لخلق الله، مشيراً إلى أن هذا ما قاله إبليس لرب العالمين «ولآمرانهم فليغيرن خلق الله».

ولفت مبروك عطية، إلى أن أبشع ما شاهدنه خلال العام المنقضي هو خروج المرأة للعمل وجلوس الرجل في المنزل واعتماده على ما تأتي به من أموال، قائلاً:"أبشع شئ شفناه في 2021 هو أنتخة الرجل وخروج المرأة للعمل".

وبين حكم اقتناء شجرة الكريسماس وأنه أمر مباح، مطالباً من يقولون بتحريمها أن يأتوا بنص، خاصة وأن الأصل في الأشياء الإباحة ما لم يرد نص بتحريم.

أقرا ايضا        زوجة للدكتور لمبروك عطية: زوجي يطالبني بمسايرة مديره في علاقة من أجل الترقية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة