أحمد معطى
أحمد معطى


روشتة الخبراء للاستثمارات الآمنــة فــى العـــام الجــديـــد

أخبار اليوم

الجمعة، 31 ديسمبر 2021 - 05:15 م

 كتب : مصطفى متولى 

فى ظل تقلبات الاقتصاديات العالمية يقع الكثيرون فى حيرة أمام اختيار أفضل السبل لاستثمار أموالهم.
عدد من الخبراء وضعوا روشتة لأفضل الاستثمارات وأكثرها أمانا، مثل أن يكون الوزن الأعلى لاستثمارات الأفراد فى الودائع وشهادات البنوك ذات العائد الثابت، وعدم اللجوء إلى الشهادات طويلة الأجل مثل 3 سنوات بل يفضل ان تكون لأجل سنة او سنتين، لانه من المتوقع ان يكون عام 2022 نهاية أزمة متحورات كورونا، أو على الاقل مرحلة التعايش مع متحورات كورونا كمرض  مثل أى مرض يعالج بالأدوية، وهذا ما أكدته أكثر من شركة بانها توصلت لعلاج لكورونا مثل فايزر ومودرنا.. وقال المحلل المالى أحمد معطى إن التعايش مع متحورات كورونا كأى مرض يعنى عودة الحياة لطبيعتها، وبالتالى الاتجاه نحو الاستثمار المباشر بفتح مشروعات.. وينصح معطى المواطنين وخاصة فئة الشباب منهم أن يتخذوا من العام الحالى بداية للاستثمار فى أنفسهم وزيادة خبراتهم فى مجال، أو الدخول فى مجال جديد والتعلم منه، حتى يكون عام 2023 هو بداية الانطلاق فى مجال المشاريع والاستثمار المباشر.

ويقول معطى إن مميزات تنويع محفظتك الاستثمارية تتضمن وجود أشياء سهلة البيع مثل الذهب، والذى يعتبر من أفضل مجالات الاستثمار لمميزاته وارتفاع سعره وسهولة تسييله سريعا، ومن الممكن اذا كنت ذا خبرة بأسواق المال فعليك باستثمار حوالى 20% من محفظتك فى البورصة المصرية، خاصة مع تركيز الدولة على تطويرها، ووضع قواعد وقوانين جديدة تنظم العملية وتمنع التلاعب، بالاضافة الى اتجاه الدولة لزيادة الطروحات فى البورصة المصرية خلال الفترة القادمة.

ومن جانبه يقول سمير رووف محلل أسواق المال إن أدوات الاستثمار كثيرة، ولكنها تختلف من شخص لشخص طبقا لاحتياجاته، فعلى سبيل المثال هناك من يستثمر فى الذهب، وهو على مر العصور يعتبر الملاذ الآمن فى الاقتصاد الكلي، وأكثر آليات التحوط واسهلها فى التخزين والتصرف فى اعادة البيع والشراء بشكل مباشر.. ويضيف سمير أن هناك أيضا أدوات أخرى آمنة للاستثمار، وتعتبر مخزنا للقيمة، مثل قطاع الأراضى والعقارات، لأن الأراضى والعقارات لها معايير معينة، فمنها لاستغلال السكن الفعلي، وهذا يعتبر خارج الاستثمارات، ومنها من أجل الاستثمار سواء التأجير أو البيع مرة أخرى بعد ارتفاع قيمتها من جديد.
 

أقرا إيضا | المالية: انضمام مصر لبنك التنمية شهادة ثقة في صلابة الاقتصاد المصري

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة