احتفالات الأطفال بالأمطار
احتفالات الأطفال بالأمطار


«السكيت رولر والدراجات».. احتفالات أهالي السويس بمياه الأمطار على الكورنيش| فيديو

حسام صالح

الجمعة، 31 ديسمبر 2021 - 05:27 م

حرصت الأسر في السويس على الخروج وقضاء بعض ساعات النهار على الكورنيش، بالرغم من الأجواء الشتوية والأمطار الخفيفة المتقطعة، ذلك الطقس لا يتكرر كثيرا بالمدينة الساحلية الأقل فرصا في سقوط الأمطار دون بقية المحافظات الساحلية.

تقع المدينة على رأس خليج السويس، تحظى بطبيعة جبلية متميزة، يتصدرها جبل عتاقة الذي يحجب عن المدينة جزء من السحب المنخفضة المحملة بالأمطار فيحولها إلى شذرات وأمطار خفيفة، ومتوسطة نادرا ما تسقط على بيوت السويس.

بينما تحتفظ تلك الجبال بماء يأتي فُجاء من الغيوم لتسقط على الوديان بعتاقة والجلالة، تشكل سيول رسمت لنفسها طريقا إلى البحر عبر السنين.

اقرأ أيضًا

«الأرصاد»: سيول تضرب عدة مناطق.. وهذا موعد تحسن الأحوال الجوية| فيديو

 

لذلك فإن تلك السحب والرياح الخفيفة، والأمطار تصنع طقس بديع ينتظره الأهالي للخروج، متناسين تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، حتى إذا ما اشتدت الأمطار واغرقت الطرق، عادوا إلى بيوتهم في المدينة الصغيرة التي يمكن قطع شوارعها من بورتوفيق شرقا وحتى السلام غربا في نصف ساعة بالسيارة.

وجد الأطفال متعتهم في الدراجات، والسكيت رولر، والذي انتشر في السويس أخر عامين، وشارك شبابها وأطفالها في سباق نظمته وزارة الشباب والرياضة الأيام الماضية، وحققوا فيه مراكز متقدمة، ساعدهم على ذلك التجهيزات وأعمال التطوير بالكورنيش وممشى أهل السويس، حيث أتاحت لهم مساحات واسعة للتدريب وممارسة الرياضة لا سيما منطقة "سي فيو".

ويعتمد بعض لاعبي السكيت عليها كرياضة تفيد في تقوية العضلات خاصة الساقين، بينما يراها آخرون وسيلة للتنقل بديل عن الدراجة، وذلك بعد تدريب يستغرق أكثر من عام ليتمكن اللاعب من التحكم في سرعته واداءه وتفادي ما قد يقطع طريقه فجأة خلال السير. 

بينما تسببت الرياح في اضطراب المسطح المائي بخليج السويس، وانحصار الشاطئ بفعل الجذر مسافة تتجاوز 10 أمتار، مع ارتفاع الأمواج لمسافة تراوحت بين 1.5 إلى 2.5 متر، لكنها لم تؤثر على حركة الملاحة ودخول وخروج السفن إلى ارصفة الموانئ بالسويس.

 أما الامطار الخفيفة فكانت أقل من وطأة من التأثير على مستوى الرؤية الافقية، او حركة الملاحة ألأيضا، شوارع المدينة بالكاد ابتلت بالمياه، في طقس وجده أهل السويس مناسب للخروج والتنزه في المساحات الخضراء المفتوحة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة