الحرائق المستعرة أدت لتدمير مئات المنازل وتشريد الآلاف
الحرائق المستعرة أدت لتدمير مئات المنازل وتشريد الآلاف


خسائر فادحة في ولاية كولورادو الأمريكية بسبب حرائق الغابات

أخبار اليوم

الجمعة، 31 ديسمبر 2021 - 05:35 م

دنفر «أمريكا» - وكالات الأنباء

تسببت حرائق الغابات التى نشبت فى ولاية كولورادو الأمريكية فى احتراق فندق ومركز تسوق ونحو 580 منزلا وتشريد آلاف الأشخاص بعد أن اجلت السلطات عشرات الآلاف من السكان.
 واشتدت الحرائق التى تغذيها الرياح خارج مدينة دنفر بولاية كولورادو نتيجة تعرضها لموجة جفاف غير مسبوقة.
 وقضت النيران على قرابة 1600 فدان من الغابات فى مقاطعة بولدر، مع وجود تحذيرات من احتمال وقوع خسائر بشرية بسبب محاصرة النيران لفنادق ومراكز تسوق.
 وقال قائد شرطة مقاطعة بولدر جو بيلى فى مؤتمر صحفى: «علمنا أن نحو 370 منزلا فى ساجامور قد خسرناها. هناك أيضا خسارة محتملة لحوالى 210 منازل فى أولد تاون سوبيريور نتيجة النيران، مضيفا: «أؤكد أنه بسبب حجم هذا الحريق وكثافته واندلاعه فى مثل هذه المنطقة المكتظة بالسكان، لن يكون مفاجئا إن كانت هناك إصابات أو وفيات».
وامتد الحريق على مسافة 6.5 كيلومترات مربعة. وغطى الدخان اجزاء واسعة من سماء المنطقة.
وترى أجهزة الحماية المدنية أن الحرائق نشبت عندما أطاحت الرياح العاتية بخطوط الكهرباء، فى حين تم الإبلاغ عن رياح تجاوزت سرعتها 100 ميل «160 كيلومترا» فى الساعة فى بعض الأماكن، ما أدى إلى تأجيج النيران وتعقيد جهود رجال الإطفاء. وتعانى كولورادو مثل جميع مناطق الغرب الأمريكى من جفاف مستمر منذ سنوات جعل مناطقها عرضة لحرائق الغابات.
 وكتب دانيال سواين عالم الأرصاد الجوية فى جامعة كاليفورنيا على توتير أنه «من الصعب تصديق» حدوث هذه الحرائق فى ديسمبر وأضاف: «لكن خذ بعين الاعتبار خريفا حارا وجافا بشكل قياسى، ومعدل ثلوج هذا الموسم يبلغ حتى الآن بوصة واحدة فقط، ورياحا شديدة بسرعة 100 ميل فى الساعة، والنتيجة كانت حرائق سريعة وخطيرة للغاية».

أقرا إيضا | حرائق غابات وذوبان جليد..«تغير المناخ» يدق ناقوس الخطر قبل 2022


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة