الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى


‎خبراء الصناعة والاقتصاد: رفع مستوى المعيشة وتوفير فرص العمل

أخبار اليوم

الجمعة، 31 ديسمبر 2021 - 06:15 م

أكد مسئولون بقطاع الصناعة وخبراء اقتصاد، أن المشروعات العملاقة التى افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسى فى صعيد مصر، ستحدث طفرة تنمية مستدامة فى تلك المحافظات، بخلاف توفير المئات من فرص العمل والاستثمارات.

أكد محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات أن اتجاه الدولة فى تشييد العديد من المشروعات التنموية فى بالصعيد يصب فى صالح الصناعة الوطنية بشكل عام لما يتوفر فى الصعيد من موارد هائلة»، منوها بأن اتحاد الصناعات يسعى إلى الاستفادة من الفرص المتاحة فى الصعيد للارتقاء بالصناعة والتوسع بها خلال المرحلة القادمة.


‎كما أكد محمد البهى عضو المكتب التنفيذى لاتحاد الصناعات أن سلسلة المشروعات القومية الكبرى التى افتتحها الرئيس، تسهم فى تنمية الصعيد من خلال تأسيس البينة التحتية، والتوسع فى الظهير الصحراوى، مما يسهم فى توفير فرص عمل ورفع مستوى وكفاءة الخدمات.


من جانبه أكد أشرف الجزايرلى رئيس غرفة الصناعات الغذائية أن الدولة تولى اهتماما خاصا بمحافظات الصعيد مما يسهم فى رفع مستوى المعيشة. كما تعمل على توفير كافة أشكال الدعم لتوفير مناخ استثمارى.

من جانبه قال الخبير الاقتصادى محمد الدشناوى إن خطط الحكومة تستهدف النهوض بمصر كاملة، من خلال إيجاد حلول جذرية للمشاكل الراسخة، مضيفا أن ذلك يتضح من خلال اهتمامها بصعيد مصر على جميع الأصعدة. واتفق معه د. محمد كيلانى أستاذ الاقتصاد.

وعضو الجمعية المصرية للاقتصاد السياسى، مؤكدا أن الافتتاحات التنموية والصناعية الصناعية ستمثل قوة جذب كبيرة للمستثمرين  مؤكدا أن أسبوع الصعيد  يعد تخطيط استراتيجى للتنمية الأفقية والرأسية.

اقرأ ايضا | قيادات حزبية: المشروعات الجديدة تحقق التنمية الشاملة بالمحافظات

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة