محمد رمضان والطيار أشرف أبو اليسر
محمد رمضان والطيار أشرف أبو اليسر


حصاد2021| قضايا المشاهير فى ساحات المحاكم

محمد حسنين

الجمعة، 31 ديسمبر 2021 - 07:50 م

دخل نجوم الفن والاعلام  لساحات المحاكم، بسبب قضايا مازال النزاع في بعضها قائم بين أطرافها، "بوابة اخبار اليوم" يستعرض لكم أبرز قضايا الفنانين في ساحات المحاكم 2021 في السطور التالية:

اقرا ايضا|جرائم هزت أسيوط.. منها ذبح شاب قرباناً للجن وشاب يقتل شقيقته

محمد رمضان والطيار أشرف أبو اليسر


رفضت محكمة النقض، في نوفمبر 2021، الطعن المقدم من المحامي أحمد الجندي دفاع الفنان محمد رمضان على الحكم الصادر ضد موكله بإلزامه سداد تعويض قيمته 6 ملايين جنيه إلى الطيار الراحل أشرف أبو اليسر، على خلفية تسببه في أزمة أدت لوقفه عن العمل عام 2019.

وكانت محكمة مستأنف الاقتصادية، قضت في 7 أبريل الماضي، بإلزام الفنان محمد رمضان بدفع 6 ملايين جنيه تعويضا للطيار أشرف أبواليسر" - توفي لاحقًا - عن الأضرار التي لحقت به جراء "أزمة صورة الطائرة"، وقال محاميه مجدي حلمي آنذاك إن الحكم نهائي.

الطيار أشرف أبو اليسر، توفي 25 أبريل الماضي في أحد المستشفيات الخاصة، بعد تعرضه لأزمة صحية.

منة فضالي


أجلت محكمة جنح أكتوبر، في ديسمبر 2021 ، نظر الدعوى المقامة من إحدى البائعات ضد الفنانة منة فضالي، بتهمة النصب.

البداية كانت بإقامة سيدة تدعى إسراء ريان، جنحة مباشرة ضد الفنانة منة فضالي، تتهمها فيها بالنصب والاحتيال.

وقالت إسراء إنها تعمل فى مجال بيع الملابس عن طريق إحدى الصفحات التجارية بموقع فيسبوك، وأثناء قيامها بعرض بعض الفساتين المستوردة من الولايات المتحدة فوجئت بالفنانة منة فضالي تراسلها عبر الصفحة وتطلب منها بعض الفساتين مقابل عمل ريفيو ودعاية وترويج لهما عبر صفحاته.

وأضافت: "بالفعل اختارت منة عددا من الفساتين وأرسلتها لها بواسطة مندوب إلى محل سكنها، وبعدها دخلت الاتفاق وقامت بارتداء الملابس بالفعل والتصوير بأحد الفساتين بحفل عيد ميلادها ولم تقم بأي ريفيو أو ترويج لهم كما اتفقنا".

وتابعت الفتاة: "حينما طالبتها بإرجاع مستحقاتي قامت بالتهرب والإنكار، فحررت محضرا بقسم شرطة أول أكتوبر".

رشوان توفيق


كشف الدكتور مجدي مهران، محامي الفنان رشوان توفيق عن أول دعوى قضائية اتخذها الفنان تجاه ابنته، في ديسمبر 2021.

وقال "مهران" في تصريحات متلفزة لمصراوي، إنه خلال نظر الدعوى المقامة من الابنة تجاه والدها، طلب في دعوى فرعية إلزام الابنة آية رشوان توفيق برد قرابة مليون جنيه مملوكة لوالدها.

وأضاف أنه طالب بإدخال خصوم جدد في الدعوى هم زوج آية ونجلها وكذلك البنك الذي أودع الفنان رشوان توفيق فيه الأموال، وهو ما وافقت عليه المحكمة وسمحت لهم بسداد رسوم الدعوى الفرعية.

وأوضح أنه حاليا أقامت "آية" 3 دعاوى ضد والدها أجلت الأولى "المتعلقة ببطلان التوكيلات الصادرة منها لوالدها" إلى 25 ديسمبر، والثانية تنظر 20 ديسمبر تتعلق ببطلان عقد القسمة بين ابنتيه آية وهبة، والثالثة تنظر بجلسة 29 ديسمبر.

وكشف المحامي أنه جرت مساعي للصلح بين الفنان رشوان توفيق وابنته آية لكن باءت جميعها بالفشل حتى الآن، لكن الفنان القدير يتمنى عودة الود مع ابنته.

وكان الفنان رشوان توفيق اكتشف قبل 4 أشهر، سحب ابنته للوديعة التي وضعها باسمها في البنك على آلا تقوم بالتصرف فيها إلا بعد وفاته، وكان يعتمد عليها في الإنفاق على نفسه، وعند الرجوع إلى ابنته لجأت للقضاء لتلغي التوكيل الممنوح منها لوالدها والذي يبيح له التصرف في الأموال بالبنك.

محمد رمضان وعمرو أديب


قضت محكمة جنح الشيخ زايد، في ديسمبر 2021 ، ببراءة الإعلامي عمرو أديب من تهمة سب وقذف الفنان محمد رمضان.

وكان طالب "رمضان" في دعواه بتعويض قدره 100 ألف جنيه، تعويضًا عن الأضرار التي لحقت به جراء هجوم "أديب" عليه في حلقة من برنامجه "الحكاية" منتقدًا إياه بسبب فيديو "الفلوس" الذي نشره الفنان عقب خسارته قضية الطيار أشرف أبو اليسر.

وجاء في صحيفة الدعوى أن المعلن إليه الأول الإعلامي عمرو أديب استغل وظيفته كإعلامي وخالف ميثاق العمل فأراد أن يحقق لنفسه سبقا صحفيا إعلاميا وشهرة زائفة، فقام بتوجيه عبارات وألفاظ وسب وقذف وتشهير وتهديد للطالب وبث ذلك من خلال منصته الإعلامية.

وبحسب الدعوى، فإنه قصد منها النيل من سمعة وشرف وإهانة عائلته، وأخذ يتناول موضوعا عاما بصفة شخصية، وأباح لنفسه تجريح الطالب وسب عائلته.

وكان الإعلامي عمرو أديب والفنان محمد رمضان دخلا في عدة مشادات كلامية إثر قيام "رمضان" بنشر فيديو، اعتبره "أديب" سخرية من الحُكم القضائي الصادر ضد رمضان بإلزامه بدفع 6 ملايين جنيه تعويضا للطيار أشرف أبواليسر.

هالة صدقي


أصدرت محكمة قصر النيل "شؤون الأسرة"، حكمًا بحبس زوج الفنانة هالة صدقي 30 يومًا؛ لامتناعه عن دفع مليون ومائة ألف جنيه قيمة المصاريف الدراسية لأبنائه، وفق تصريح المحامي رفعت الشريف، دفاع "صدقي" لمصراوي.

كان رفعت الشريف، محامي الفنانة هالة صدقي، رفع دعوى ضد زوجها؛ لامتناعه عن دفع مليون ومائة ألف جنيه قيمة المصاريف الدراسيه لأبنائه سامو ومريم.

نظرت المحكمة الدعوى وأصدرت حكمها بالحبس 30 يومًا، فيما قال "الشريف" في تصريحات لـ"مصراوي" إن أحكام الحبس في دعاوي النفقات على درجة واحدة، وهي أحكام نهائية، وليس لها استئناف.

كما قضت أيضا محكمة أسرة قصر النيل، بعدها برفض دعوى زوج هالة صدقي التي يدعي فيها إنكار نسب ابنيها إليها، وقضت بإثبات نسب طفليها إليها.

كما قضت المحكمة بحبس الزوج شهرا لامتناعه عن دفع متجمد نفقة قدرها 320 ألف جنيه لصالحها، بحسب محاميها رفعت الشريف.

محمد عادل إمام


أعلن المنتج أحمد عبدالباسط، في ديسمبر 2021، وجود نزاع قضائي بينه وبين الفنان محمد إمام، على خلفية رفض الأخير إعادة مقدم تعاقد حصل عليه من الأول، مقابل بطولة فيلم سينمائي بعنوان "الرفاعي" عن البطل إبراهيم الرفاعي، أحد أبطال الجيش المصري.

وقال عبد الباسط بالفعل هناك خلاف قائم بيني وبين محمد إمام ولم نتوصل لحل بشكل ودي على مدار عامين، إذ رفض تصوير الفيلم وكذلك رفض رد دفعة التعاقد العربون.

وتابع "محمد حصل مني على 900 ألف كمقدم تعاقد، ثم رفض تنفيذ الفيلم، وعندما عرضت عليه أن يقدم فيلمًا آخر، طلب عربونا جديدا"، وعن أسباب الرفض رد عبدالباسط "اسألوه هو رفض ومرضيش يرجع الفلوس".

ونفى عبدالباسط أن يكون قد توجه لنقابة المهن التمثيلية لإيجاد حل للأزمة، بينه وبين إمام، موضحا "لم أتواصل مع نقابة المهن التمثيلية منعا لوضعهم في حرج لأنه ابن الزعيم"، لافتًا أن القضية محجوزة للحكم نهاية ديسمبر الجاري.

وأشار إلى أن القضية بدأت منذ يونيو أو يوليو الماضي، إذ أرسل وقتها إنذارا لإمام، وفي أغسطس تم نظر الدعوى قضائيا، مضيفًا "فوجئت بالمحامي الخاص بمحمد إمام يقول في ديسمبر إن موكله على استعداد لتصوير الفيلم، لكن أنا كنت أخذت كافة الإجراءات"، مشددًا على أنه لن يفكر في التصالح مع إمام "واحد رفض وأنا مش شغال عنده".

أحمد آدم


قررت محكمة جنح التهرب الضريبي، في نوفمبر 2021، تأجيل محاكمة الفنان أحمد آدم، فى اتهامه بالتهرب الضريبي من دفع 300 ألف جنيه للضرائب لـ جلسة 27 ديسمبر المقبل، وذلك لاستلام تقرير الخبراء عن تصالح الفنان أحمد آدم مع مصلحة الضرائب بتسديد المبالغ المستحقة عليه.

ووفقا لوزارة المالية، فإن القانون فرض غرامة مالية حدها الأدنى 200 جنيه، وحدها الأقصى 2000 جنيه، على من يمتنع عن تقديم الإقرار الضريبي في موعده، أو قدمه متضمنا بيانات غير صحيحة، تؤثر بما يجاوز 10% من دين الضريبة.

أحمد فلوكس


حجزت محكمة مستأنف الاقتصادية، في ديسمبر 2021، الحكم في المعارضة الاستئنافية المقامة من جانب الفنان أحمد فلوكس على حكم حبسه سنتين بتهمة السب والقذف لجلسة 4 يناير.

وكانت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية قضت بحبس الفنان أحمد فلوكس لمدة سنتين وكفالة 50 ألف جنيه، بالإضافة إلى غرامة تقدر بـ 200 ألف جنيه.

رامز جلال


أجلت المحكمة الاقتصادية الاستئنافية، في ديسمبر 2021، دعوى الكاتبة هيام سليم التي تتهم فيها رامز جلال وشبكة "ام بي سي" بسرقة حق الملكية الفكرية لبرنامجه الرمضاني منها، لجلسة 5 يناير.

وقال المحاميان هاني سامح وصلاح بخيت، دفاع المدعية إن التأجيل لإدخال كاتب البرنامج الحالي عبدالله غلوش، وشركة الإنتاج في الدعوى.

وذكرت المدعية في دعواها أنها قدمت فكرة برنامج للفنان رامز جلال وسجلتها في الشهر العقاري ثم تجاهلها مدير أعمال رامز لاحقا وفوجئت بتصوير البرنامج باسم كاتب آخر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة