انهيار أجزاء من عقار ثان في الإسكندرية بسبب الأمطار
انهيار أجزاء من عقار ثان في الإسكندرية بسبب الأمطار


بسبب الأمطار.. انهيار أجزاء من عقار ثان في الإسكندرية

سرحان سنارة

الجمعة، 31 ديسمبر 2021 - 08:02 م

انهارت أجزاء من عقار قديم بشارع عاطف بك بحي الجمرك في الإسكندرية بسبب الطقس السيئ، اليوم الجمعة، وذلك دون حدوث أي إصابات.

اقرا ايضا|طوارئ بالمحافظات| الإسكندرية تتعرض لأمطار غزيرة وصقيع

ورد بلاغ لغرفة عمليات حي الجمرك يفيد انهيار أجزاء من عقار رقم 8 شارع عاطف بك متفرع من شارع أبو وردة، وانتقل مسئولو الحي وضباط القسم إلى موقع البلاغ.

وتبين من الفحص أن العقار بناء قديم، مكون من أرضي وطابقين علويين، وانهيار أجزاء من الطابق الأول علوي بسبب الأمطار، دون أي إصابات.

ويعد العقار المشار إليه الثاني الذي ينهار جزئيا، اليوم، بسبب الطقس السيئ بعدما انهارت أجزاء من عقار قديم بشارع الفراهدة بمنطقة اللبان بحي الجمرك وسط الإسكندرية بسبب الأمطار.

وتشهد الإسكندرية، اليوم، هطول أمطار غزيرة يصاحبها رياح غربية وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وذلك تزامنًا مع نوة "عيد الميلاد".

وبلغت درجة الحرارة على المحافظة 16 درجة للعظمي و12 للصغرى، وسرعة الرياح من 25 إلى 30 كيلو متر/ الساعة، وارتفاع أمواج البحر 2.5 إلى 3 متر.

وقرر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بالأحياء والأجهزة التنفيذية، وذلك للتعامل مع موجة الطقس السيئ وهطول الأمطار.

ومن جانبه، أكد أحمد بريقع، المتحدث الرسمي باسم هيئة ميناء الإسكندرية، أن الأمطار لم تتسبب أي تأثير على حركة الملاحة البحرية بمينائي الإسكندرية والدخيلة.

ونشرت شركة الصرف الصحي بالتنسيق مع الأحياء وشركتي مياه الشرب ونهضة مصر لأعمال النظافة نحو 180 سيارة لكسح تراكمات مياه الأمطار من الشوارع والأنفاق والطرق. 

وفي سياق متصل، وجه الربان طارق شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، مركز العمليات ووحدات الحماية والإنقاذ برفع درجة الاستعداد، لتلقي أي إشارات استغاثة من السفن والمعدات المتواجدة بمينائي الإسكندرية والدخيلة.

كان اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي الإسكندرية، تفقد، أمس، تمركزات سيارات ومعدات الشركة بطريق الكورنيش و9 مناطق أخرى من بينها كوبري كليوباترا وميدان فيكتور عمانويل ومحور المحمودية والمعمورة.

وتفقد نافع، سير العمل بـ 3 محطات للصرف الصحي هي" المنتزه 3 والمنتزه 6 والمنتزه 1 وكوبري المندرة"، فضلا عن مراجعة خطوط طوارئ الكورنيش الخاصة بمياه الأمطار.

وأوضح رئيس شركة الصرف الصحي، أنه جرى نشر السيارات والمعدات على مدار 24 ساعة استعداد لهطول الأمطار، وأي تجمعات للمياه فور حدوثها وتطهير الشنايش.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة