صورة موضوعية
صورة موضوعية


مياه القناة: تعامل فوري مع تجمعات الأمطار بالمحافظات الثلاثة 

محمد عبادي

الجمعة، 31 ديسمبر 2021 - 08:12 م

تابع اللواء عبدالحميد عصمت رئيس مجلس إدارة شركة محافظات القناة لمياه الشرب والصرف الصحى حالة الشوارع والميادين بمحافظات القناة عقب هطول أمطار خفيفة الى متوسطة علي مناطق محافظات القناة. 

والتعامل الفورى من قبل فرق الطوارىء ومعدات وسيارات الشركة المنتشرة بكافة الميادين الرئيسيّة بمحافظات الإسماعيلية وبورسعيد والسويس بسبب التغير المفاجىء فى الأحوال الجوية أولا بأول. 

اقرأ أيضا | بدء جلسة محاكمة المتهمين في «خلية تنظيم جند الله» الإرهابية

وكذلك المتابعة مع رؤساء القطاعات الجغرافية ببورسعيد والسويس على مدار الساعة للاطمئنان على استقرار الأحوال الجوية . 

وأشار رئيس الشركة الى سقوط أمطار خفيفة الى متوسطة على عدد من المناطق بمدينة الاسماعيلية منها الطريق الدائرى ، والشارع التجارى ، ومدينة القنطرة غرب وتم  التعامل معها على الفور باستخدام سيارات الشفط والسيارات المدمجة ومعدات الشركة المختلفة. 

بينما شهدت باقى المناطق بالإسماعيلية امطار خفيفة لم ينتج عنها تجمعات مياه . 

هذا وشهد قطاع بورسعيد أمطار خفيفة فى معظم المناطق، وأمطار متوسطة فى حى الضواحى وحى العرب وتم التعامل معها على الفور وسحب تجمعات المياه المتراكمة من الشوارع بمعرفة سيارات ومعدات الشركة. 

أما قطاع السويس فقد شهد استقرارا فى الأحوال الجوية مع رفع درجة الاستعداد القصوى تحسبا لسقوط أى أمطار . 

وأكد اللواء عبد الحميد عصمت أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى وفور ورود بيان هيئة الأرصاد الجوية بسوء حالة الأحوال الجوية. 

والمتابعة المستمرة مع غرفة العمليات الرئيسية بالشركة وغرف العمليات الفرعية والتنسيق التام مع غرفة العمليات بالمحافظات والتنسيق مع مديريات الموارد المائية والرى. 

بالإضافة الى تمركز المعدات ( الشفاط والبدالات والطلمبات الغاطسة ) فى الشوارع والميادين الرئيسية والطرق الفرعية والشوارع الجانبية. 

مع توزيع وإنتشار جميع أفراد فرق المتابعة الميدانية وفرق التطهير، وفرق متابعة المحطات على كافة مواقع العمل. 

مع متابعة نسبة العكارة في مآخذ محطات مياه الشرب بصفة مستمرة وإيقاف اي محطات تزيد نسبة العكارة عن المسموح به . 

وأكد اللواء عبدالحميد عصمت علي استمرار رفع حالات الاستعداد القصوى لمواجهة السيول والأمطار وانتشار سيارت الشركة في المناطق المؤهلة لتجمعات مياة الامطار لسرعة سحبها في حالة سقوط أمطار على مدار الـ٢٤ ساعة .

مشيرًا الي أن خدمة الخط الساخن ١٢٥  من أى تيليفون أرضى ، أو على الرقم ٠١٢٠٦٦٦٦٢٤٠من أى محمول تتلقي شكاوى المواطنين وتوجيه الفرق الفنية ومعدات الشركة لسرعة حلها على الفور .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة