بابا نويل يشارك في الإحتفالات رأس السنة في أسيوط 
 بابا نويل يشارك في الإحتفالات رأس السنة في أسيوط 


بابا نويل يشارك في احتفالات رأس السنة بأسيوط 

محمود مالك

الجمعة، 31 ديسمبر 2021 - 10:16 م

 

شهدت محافظة أسيوط مظاهر احتفالية برأس السنة الميلادية، بمشاركة بابا نويل والذي التقط صور تذكارية مع الشباب في مظاهر كرنفالية. 

اقرأ أيضا | سحب كثيفة على محافظة أسيوط وانعقاد غرفة الأزمات تحسبا لسقوط أمطار

تجمع الشباب للإحتفالات في الشوارع العامة والميادين تحت أنغام الأمطار مع برودة الجو العالية والتي ارتفعت مع سقوط الأمطار على أنحاء المحافظة، وتستمر المظاهر الاحتفالية في الشوارع العامة والميادين. 

وانتشار بائعي صفارات الفوفوزيلا، والبلونات وشعلات النار وطواقي بابا نويل في ميادين محافظة أسيوط، في كرنڤالات شبابية، وسط هتافات الشباب في الميادين والشوارع تحت درجة البرودة التي وصلت إلى ٧ درجات مئوية في المحافظة.

 ويستعد الأخوة الأقباط للصلوات في الكنائس غداً بصلاة ليلة رأس السنة تسبيحة "كيهك" التي تصلى ليلة الكريسماس فقط ليتجمعوا بميادين المنفذ والنميس والهلالي والمحطة. 

وشددت الأجهزة الأمنية لمديرية أمن أسيوط الإجراءات الأمنية أمام مطرانية الاقباط الكاثوليك بحى شرق أسيوط ومتابعة اجواء الاحتفالات وسط الاجراءات الأمنية المشددة من قوات الشرطة وميادين المجذوب والمحطة وميدان الشهيد احمد جلال " المنفذ سابقا " وميدان الحرب والسلام .

كما شددت إدارة المرور و رؤساء المراكز والاحياء لتسهيل الحركة المرورية ومنع الاختناقات بالشوارع والميادين خلال الاحتفالات برأس السنة الميلادية وأعياد الميلاد المجيد وتنظيم المسارات المرورية حول الكنائس والايبارشيات والاديرة لتسهيل دخول وخروج المواطنين وتذليل كافة العقبات .

وشددت خدمات الأمن والتأمين أمام الكنائس والأديرة ومداخل ومخارج الطرق الرئيسية، وأماكن الاحتفالات بجميع مراكز وإدارات المحافظة، لحين إنتهاء احتفالات أعياد رأس السنة وأعياد الميلاد المجيدة. 

فيما شدد الأمن إجراءات تأمين الشوارع وتنظيم المرور والاماكن والمتنزهات العامة حتى الساعة الأولى من صباح ليلة رأس السنة، مع استمرار التأمين المزدوج على الكنائس، والميادين العامة والشوارع الرئيسية والفرعية. 

وأصدر محافظ أسيوط تعليماته لكافة أجهزة المحافظة لمتابعة الاحتفالات مع التشديد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد ومتابعة التجمعات.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة