من مباريات الدوري الألماني
من مباريات الدوري الألماني


تعرف على أبرز الأرقام والإحصائيات من النصف الأول للدوري الألماني

محمد أنور

الجمعة، 31 ديسمبر 2021 - 11:37 م

شهدت منافسات الدور الأول من بطولة الدوري الألماني، تربع الفريق البافاري بايرن ميونخ على عرش الترتيب برصيد 43 نقطة، ليتأخر عنه غريمه بوروسيا دورتموند بفارق 9 نقاط.

ومن المقرر استئناف البوندسليجا مجددًا في السابع من يناير المقبل، بعد توقف الأندية لفترة من الوقت، لقضاء عطلة شتوية قصيرة.

وسكون أول الموواجهات النارية في العام الجديد، بين فريقى بايرن ميونخ وبوروسيا مونشنجلادباخ على ملعب أليانز أرينا.

وجاءت أهم الإحصائيات التي شهدها النصف الأول من الموسم، على النحو التالي:

التسديد على المرمى

يأتي البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، في المقدمة بتسديده 76 كرة على المرمى، يليه أنطوني موديست، لاعب كولن، (64)، ثم ليروي ساني من بايرن (55) تسديدة.

هدافو البوندسليجا

في ظل كثرة محاولاته على المرمى، تمكن ليفاندوفسكي من اعتلاء صدارة قائمة الهدافين برصيد 19 هدفا، متفوقا على التشيكي باتريك شيك، مهاجم باير ليفركوزن، بفارق 3 أهداف، يليهما النرويجي إيرلينج هالاند، نجم بوروسيا دورتموند، برصيد 13 هدفا.

موزعو الهدايا

كما جرت العادة في المواسم الأخيرة، يأتي الألماني توماس مولر، مهاجم بايرن، على رأس قائمة أكثر اللاعبين صناعة للأهداف برصيد 13 تمريرة حاسمة، متفوقا على مواطنه فلوريان فيرتز من ليفركوزن (8) والكرواتي أندري كراماريتش لاعب هوفنهايم (7) تمريرات حاسمة.

فيراري البوندسليجا

على مستوى السرعات، يأتي الهولندي جيرميه جوستي، مدافع ماينز، في صدارة القائمة بعدما بلغت سرعته القصوى (36.63) كم/ ساعة، متفوقا على الكندي ألفونسو ديفيز من بايرن وكيفن شاد لاعب فرايبورج (36.37) كم/ ساعة لكل منهما.

سباقات السرعة

قام ألفونسو ديفيز بالركض بسرعة قصوى 515 مرة، أكثر من أي لاعب آخر هذا الموسم، يليه ديفيد راوم (هوفنهايم) بـ494 مرة، ثم كريستوفر نكونكو (لايبزيج) بواقع 490 مرة.

ركلات الجزاء

5 لاعبين تمكنوا من تسجيل 3 أهداف من ركلات الجزاء، هم إيميل فورسبيرج (لايبزيج)، ليفاندوفسكي، فينتشينزو جريفو (فرايبورج)، إيرلينج هالاند (دورتموند) وبرانيمير هرجوتا (فورت).

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة