محافظ الإسكندرية في جولة مسائية لمتابعة تصريف تراكمات الأمطار 
محافظ الإسكندرية في جولة مسائية لمتابعة تصريف تراكمات الأمطار 


محافظ الإسكندرية في جولة مسائية لمتابعة تصريف تراكمات الأمطار ..صور

أشرف شرف

الجمعة، 31 ديسمبر 2021 - 11:39 م

تواجد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، منذ قليل، في جولة  مسائية، وسط رجال الصرف الصحي، والمياه، والنظافة، والأحياء، ورجال المرور، وتابع مع الأجهزة التنفيذية تصريف تراكمات مياه الأمطار وتسير الحركة المرورية. وذلك بحضور اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي، والمهندس أحمد جابر رئيس شركة مياه الشرب.  

اقرا ايضا|محافظ الإسكندرية يعلن تعطيل الدراسة بالمدارس غدًا السبت  

وهنأ المحافظ شعب مصر بالعام الميلادي الجديد، وكذلك قدم خالص التهنئة إلى أبناء مصر المسيحيين بأعياد الميلاد المجيد، متمنياُ أن تعود تلك الأعياد على جموع المصريين بالصحة والخير والبركة وعلى وطننا الغالي بالأمن والأمان والرخاء والسلام.  

وأكد المحافظ أن جميع القيادات والأجهزة التنفيذية وجميع الجهات المعنية متواجدين في الشارع لخدمة المواطن السكندري وسط موجة الطقس السيء لخلق أجواء مناسبة لاستقبال العام الميلادي الجديد. 

وقدم المحافظ الشكر والتقدير إلى رجال شركة الصرف الصحي وشركة المياه والنظافة والأحياء والمرور وجميع المرافق الخدمية على جهدهم المبذول وتواجدهم على مدار ثلاثة أيام متواصلة في الشارع للتعامل مع موجة الطقس البارد والأمطار الغزيرة التي تشهدها محافظة الإسكندرية. 

وأوضح المحافظ أنه بالرغم من كثافة وغزارة الأمطار التي تشهدها الإسكندرية منذ أمس إلا أن أعمال تصريف تجمعات مياه الأمطار تسير على قدم وساق ولم يحدث أي تعطيل للحركة المرورية على مستوى الأحياء.  

وكان محافظ الإسكندرية قد أعلن استمرار تعطيل الدراسة غدًا السبت (فقط) الموافق الأول من يناير 2022 للطلاب والمعلمين بالمدارس الحكومية التي تعمل بنظام الفترتين والمدارس الخاصة والمعاهد الأزهرية.   

وأصدر المحافظ تعليماته بمنح العاملين المعينين ضمن 5 ٪ (ذوي الاحتياجات الخاصة) والموظفة التي ترعى طفلاً يقل عمره عن 12 سنة إجازة استثنائية غداً السبت.   

وذلك وفقًـا للتقارير الواردة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشأن استمرار موجة الطقس السيئ.   

ويُستثنى من ذلك القيادات وأطقم العمل والنوباتجية وغرف العمليات وفق الاحتياجات التي يحددها الجهات المعنية. ويأتي ذلك في إطار الحرص على صحة وسلامة المواطنين، وكذلك إتاحة الفرصة للأجهزة التنفيذية والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير والإجراءات اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها .  

وكلف محافظ الإسكندرية جميع الاجهزة التنفيذية المختصة بالتواجد الميداني على مدار اليوم في الشارع للتعامل الفوري مع أي حالة طارئة، وتكثيف أعمالها في الشوارع للتعامل مع موجة الطقس السيء، والتطهير المستمر لشنايش الامطار ورفع أي أتربة أو مخلفات من شأنها إعاقة حركة المرور أو التسبب في انسداد الشنايش.   

وتواصل الأجهزة التنفيذية وشركة الصرف الصحي بالإسكندرية، أعمال كسح وشفط تجمعات المياه من الشوارع الناتجة عن الأمطار التي تضرب أنحاء متفرقة المدينة الساحلية اليوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة