فؤاد شفيق
فؤاد شفيق


فؤاد شفيق يثير القلق في كازينو اللطافة.. «يخلق من الشبه أربعين»

صافي المعايرجي

السبت، 01 يناير 2022 - 12:12 م

"انت اللي هتغني يا منعم" مقولة محفوظة في وجدان المشاهدين من فيلم شارع الحب وستظل محفوظة بسبب أداء الفنان حسين رياض، الذي برع في الأدوار التراجيدية وأدوار الأب حتى لقبه بـ«أبو السينما المصرية».

ولم يكن أبا في السينما المصرية فقط إنما كان أب لشقيقه الأصغر "فؤاد شفيق"، الذي بدا التمثيل معه وطور من نفسه فلم يكتف بأدواره التراجيدية فكان شخصيته الكوميدية تسيطر عليه  وأثر هذا في أدواره.

ومن أعماله الكوميدية التي لا تنسي سلامة في خير و أم رتيبة، وكازينو اللطافة؛ حيث تم عرض فيلم كازينو اللطافة في السينمات المصرية في أكتوبر 1945.

اقرأ أيضا: في الستينيات.. لماذا شن إسماعيل يس هجوما على التلفزيون المصري؟

وأثار إعلان الفيلم على صفحات الجرائد بلبلة لدى القراء، فاعتقد القارئ أنها حادثة من قبل الفنان فؤاد شفيق، ولكن حتى أكمل القارئ الخبر اكتشف أنه إعلان عن فيلم جديد لفؤاد شفيق.

نشرت جريدة أخبار اليوم بتاريخ 15 سبتمبر 1945، صورتين وكتبت بجوارها أن اعتدى أحد هذين الرجلين أحدهما يدعي على شرف رؤوف وفتش باشا الوكيل السابق لهيئة أركان حرب مستوغلافيا وشبيه له على "لوز" الجارسون بكازينو اللطافة. 

وأكمل الخبر أنه لم يعرف أيهما المعتدي لشدة الشبه بينهما فمن يجدهما يتصل بشركة أفلام مدكور بكازينو اللطافة داخل سينما رويال يوم الإثنين 8 أكتوبر. 

محمد فؤاد شفيق ولد في 13 أكتوبر 1899 بحي الجمالية وبدأ حياته كاتب حسابات بقسم الري بالسودان وبعدها عاد إلى مصر واشتغل بالفن، وتوفي في 2 سبتمبر 1964.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة