الدكتور خالد سليم، نقيب الأطباء البيطريين
الدكتور خالد سليم، نقيب الأطباء البيطريين


نقيب البيطريين: انخفاض عدد أطباء هيئة سلامة الغذاء يؤثر على المهنة

مروة العدوي

السبت، 01 يناير 2022 - 04:03 م

أكد الدكتور خالد سليم، نقيب الأطباء البيطريين، أن هيئة سلامة الغذاء أنشأت عام ٢٠١٧ بقانون يكفل لها نقل التخصصات الواقعة في نطاق الدور المحدد لها  قانونا، لافتاً إلى عدم وجود درجات وظيفية بها وعدد أطباءها يكاد يكون معدوم.


وأضاف نقيب البيطريين في تصريحات خاصة لــ"بوابة أخبار اليوم"، أن الهيئة مختصة بكافة مصادر الغذاء من مزارع وأطعمة مستوردة وغيرها، ولكن من سيقوم بهذه المهمة في مصادر البروتين من أصل حيواني وسمكي ومصنعاتهم يجب أن يكون من خلال أطباء متخصصون وهذه الهيئات معمول بها في العالم والدول العربية.

 

اقرا أيضا

اتحاد المهن الطبية» يطلق أول خط ساخن بالنقابات


وقد أشار سليم إلى أن النقابة تثمن جهود رئيس الجمهورية واهتمامه بصحة وسلامة المواطن المصرى بكل خطواته نحو قيادة مصر، وتثمن على توجه الدولة المحترم بشأن إنشاء هيئة سلامة الغذاء هادفة إلى ضمان وصول غذاء سليم للمواطن المصري.


وأضاف نقيب الأطباء البيطريين أن نجاح الهيئة فى أداء مهامها على النحو الأمثل بما يضمن لكل اختصاص من جميع من لهم تخصص معنى بسلامة الغذاء أن يقوم بدوره المرخص له مزاولته، وترحب بالتعاون مع كل مهنة تعمل لخدمة وصالح الوطن.


وأَشار سليم، أننا ندعم مؤسسات الدولة التى تخدم الوطن، ونشدد على أننا نهدف وبقوة انطلاقا من حسنا الوطنى وحرصنا على سلامة غذاء المواطن خاصة البروتين ذو الأًصل الحيوانى، نظرا لكونه اختصاص أصيل للأطباء البيطريين ليس لأحد أن ينازعهم فيه، نحن مسئولون أمام الله وأبناء هذا الشعب عن ضمان سلامة البروتين ذات الأصل الحيوانى، كما أن الأطباء البيطريين لا يقلون وطنية عن الجنود الذين يضحون بأرواحهم فداء هذا الوطن، وهو ما نقوم به من خلال تخصصاتنا.


وأشار نقيب الأطباء البيطريين، إلى أن الهيئة بها 115 طبيبا بيطريا، بمعنى أن كل نحو 750 ألف مواطن، مسئول عن الرقابة على غذائهم من البروتين الحيوانى طبيب بيطرى واحد فقط، موضحا أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية تعانى من عجز بأعداد الأطباء البيطريين نظرا لتوقف التعيينات منذ 1995 بقرار من الدولة، فى ظل استمرار خروج الأطباء البيطريين العاملين بها على المعاش.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة