صوره أرشيفية
صوره أرشيفية


ما هي طرق الحماية من مخاطر الدفاية؟ «الكهرباء» تجيب

محمد محمود

السبت، 01 يناير 2022 - 04:16 م

يلجأ العديد من المواطنين إلى استخدام الدفايات لمواجهة برودة الجو في فصل الشتاء؛ خاصة مع موجة الطقس السيء الذي تتعرض له البلاد خلال الأيام الجارية.

وفي هذا السياق، أعلن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، في بيان له عبر صفحتة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، عن بعض الخطوات التي يجب اتباعها لتجنب مخاطر الدفاية، وهي كالآتي:

-التأكد من وجود القاطع الأوتوماتيكي لفصل التيار حال وجود ماس كهربائي.

-التأكد من سلامة التمديدات الكهربائية واستخدام أسلاك ومعدات كهربائية من ماركة معروفة ونوع جيد.

- عدم مرور تمديدات الأسلاك تحت المفروشات أو السجاد حتى لا تتسبب في نشوب حريق.

- تجنب استخدام التوصيلات الكهربائية من مصدر واحد.

- يراعى فصل التيار الكهربائي عن الدفاية عند وصول تدفئة المكان إلى الدرجة المطلوبة خاصة أثناء النوم.

- عدم استعمالها كأداة للاشتعال أو التسخين أو تجفيف الملابس.

- لا تضع الدفايات على قطع الأثاث (الخزانات – الطاولات) القابلة للاشتعال وألا تقل المسافة بين الدفاية والمفروشات عن متر على الأقل.

ومن ناحية أخرى، أعلن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك عن الفرق بين التكلفة النمطية والفعلية لتوصيل التغذية الكهربائية وذلك وفقا للقواعد الجديدة لتوصيل التغذية الكهربائية على الجهدين المتوسط والمنخفض للمنشآت السكنية.

وفيما يلي الفرق بين التكلفة الفعلية والنمطية:

- التكلفة النمطية:

ويقصد بالتكلفة النمطية لتوصيل التغذية الكهربائية نصيب الكيلو فولت أمبير من تكلفة التوصيل على الجهد المنخفض شاملة تكلفة كافة مهمات شبكة الجهد المنخفض حتى مسافة 100 متر من مصدر التغذية، بالإضافة إلى أجور التركيب وضريبة القيمة المضافة.

اقرا ايضا :أيهما أفضل.. استخدام التكييف لتدفئة المنزل أم الدفاية لخفض فاتورة الكهرباء

- التكلفة الفعلية:

ويقصد بالتكلفة الفعلية لتوصيل التغذية الكهربائية إجمالي قيمة توريد المهمات شاملة ضريبة القيمة المضافة +4% من إجمالي قيمة توريد المهمات(مصاريف النقل والتخزين) + 3% من إجمالي قيمة المهمات مقابل مراجعة المواصفات والفحص والاختبار والإشراف الدوري على التنفيذ + % ضريبة قيمة مضافة من قيمة مقابل مراجعة المواصفات والفحص والاختبار والإشراف الدوري على التنفيذ+إجمالي تكلفة التركيب +% ضريبة قيمة مضافة على إجمالي قيمة تكلفة التركيب.

قد تكون صورة لـ ‏نص‏

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة