الكاتب الصحفى محمود الضبع
الكاتب الصحفى محمود الضبع


محمود الضبع: منتدى شباب العالم بمصر أصبح منارة ومنصة عالمية للقضايا

بوابة أخبار اليوم

السبت، 01 يناير 2022 - 05:54 م

علق الكاتب الصحفى محمود الضبع، على أهمية انعقاد منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة مع إطلاق تطبيق جديد للمشاركين على الهواتف الذكية، قائلا،: "مصر نجحت خلال الفترة الماضية في عقد مؤتمرات ومعارض دولية في ظل تطبيق الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، وعلى رأسها مؤتمر الكوميسا".

وأكد "الضبع"، في مداخلة هاتفية للقناة الأولى بالتليفزيون المصري مع الإعلامي محمد عبده: "النجاح سيكون حليفنا أيضاً في تنظيم منتدى الشباب بنسخته الرابعة، بعد أن أصبح منارة ومنصة عالمية للقاء الشباب من كل دول العالم".   

اقرأ ايضا

 محمود الضبع: الصعيد ثروة منسية.. وأصبح في عين الدولة

وأضاف: "فى ظل جائحة كورنا تلقى المنتدى أكثر من 5 آلاف طلب للمشاركة من شباب يمثلون 196 دولة بالعالم، وأذكر في عام 2017 عندما أطلقت مصر النسخة الأولى، كان عدد الدول التي طلب شبابها المشاركة 140 دولة، وفي النسخة الثانية 170 دولة، والآن وصلنا إلى 196 دولة، وهذا يدل على أن هذا المنتدى الذي رسخت مصر أركانه منذ قرابة 5 سنوات على سعى الشباب من دول العالم مع اختلافهم ثقافياً وحضارياً وفكرياً لمناقشة قضاياهم داخل مدينة السلام "شرم الشيخ"، خاصة وأن القضايا أصبحت جميعها مشتركة وذات اهتمام مشترك".

وتابع الضبع، قائلا: "في النسخة الرابعة ستدور المحاور حول أزمة كورونا وكيفية مواجهة المؤسسات والدول لها وأذكر في النسخة الأخيرة عندما عظم المنتدى في طرحة لمبدأ الإنسانية وعندما وقعت جائحة كورونا كيف كان لهذا المبدأ أهمية كبيرة في إنقاذ العالم لمواجهة الجائحة".

وأضاف الضبع: "فعاليات النسخة الرابعة تضم جلسة محاكاة لاجتماع مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة ودائماً ما تحظى جلسات المحاكاة بالمنتدى اهتمام الجميع، كما تابعنا في النسخ السابقة كجلسة اجتماع مجلس الأمن بالأمم المتحدة وشارك فيها 60 شاباً".

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة