أجهزة للأسر الأكثر احتياجًا
أجهزة للأسر الأكثر احتياجًا


«برق العز».. رائدة العمل الخيرى بالمنصورة

حازم نصر

السبت، 01 يناير 2022 - 07:26 م

نموذج فريد للجهود الذاتية والعمل الخيرى بأيادى نخبة من أبناء قرية لم يتركوا عملا إنسانيا وتنمويا إلا وقاموا به لرعاية الأهالى وحل مشاكلهم وتخفيف العبء عن كاهل الدولة فى تقديم تلك الخدمات.. «برق العز» قرية تابعة لمركز المنصورة، تعداد سكانها نحو ٣٠ ألف نسمة، شهدت فى عام 2015 بدء تشغيل لجنة زكاة تابعة لبنك ناصر الاجتماعى

ورغم تلك المدة الوجيزة إلا أنها حققت ما عجزت عنه الكثير من الجمعيات الخيرية وصارت نموذجا فريدا على مستوى الجمهورية.. «الأخبار» رصدت التجربة الملهمة، ويشير محمود حسين عطية، عضو مجلس إدارة اللجنة، إلى أنه منذ تشكيل اللجنة بدأت فى إقامة مستشفى خيرى بالقرية والإنشاء والتجهيز فى غضون عامين فقط بإجمالى 40 مليون جنيه..

 

وأضاف محمد الباز أمين الصندوق أن اللجنة تتحمل شهريا ما لا يقل عن 200 ألف جنيه قيمة صرف العلاج للمستحقين بخلاف الحالات الطارئة .. كما أن اللجنة لها أنشطة مختلفة لخدمة المحتاجين حيث تقوم بتوصيل وصلات مياه الشرب والصرف الصحى للمنازل الأكثر احتياجا وقال محب السعيد، رئيس لجنة الجهود الذاتية بالقرية، إن هناك تنسيقا تاما بين أهالى القرية ولجنة الزكاة ولجنة الجهود الذاتية لتظل قرية نموذجية يحتذى بها .

اقرأ ايضا| خدمة الصرف الصحى الآمن تخدم 45 ألف مواطن بالفيوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة