الأسير هشام أبو هواش
الأسير هشام أبو هواش


«لجنة الأسرى» تحذر الاحتلال من المساس بحياة «هشام أبو هواش»

أحمد نزيه

السبت، 01 يناير 2022 - 07:30 م

أكدت لجنة الأسرى الإداريين الفلسطينية أن الأسرى ماضون في مواجهة سياسة الاعتقال الإداري، موجهةً تحذيرًا لمصلحة سجون الاحتلال الإسرائيلي من المساس بحياة الأسير هشام أبو هواش.

ويواصل الأسير هشام أبو هواش مسلسل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الثامن والثلاثين بعد المائة، وسط تدهورٍ كبيرٍ لحالته الصحية.

ومع ذلك، يصر أبو هواش على عدم إنهائه الإضراب إلا بتحقيق مطلبه بإنهاء الاعتقال الإداري له.

وقال بيانُ صادرٌ عن لجنة الأسرى الإداريين: "متابعةً للتطور الخطير الحاصل بخصوص صحة أخينا الأسير هشام أبو هواش، والمضرب عن الطعام منذ أكثر من 137 يومًا، ومع هذا الإجرام الممنهج الذي يستهدف كسر إرادة الأسرى المضربين وإحداث كي وعي عبر الوصول إلى حالة استشهاد، فإننا وبالتزامن مع بدء فعاليات مقاطعة المحاكم من قبل الأسرى الإداريين نعلن عن أنه ومن خلال تواصلنا مع الهيئات التنظيمية كافة داخل قلاع الأسر، فإن حالة المتابعة والتوتر قائمة، كون أن الاستهداف الحاصل لصحة هشام هو استهداف لكل الأسرى، ولن نسكت عليه".

وأضاف البيان أن "الآلية التي ينتهجها الاحتلال تشير بوضوح لإجرامه واستخدامه لكل الوسائل في سبيل قمع حرية شعبنا، ومنها المحاكمة الشكلية التي باتت في حالة أسيرنا هشام أبو هواش محاكمة لإعدامه واغتياله عبر تجميد اعتقاله الإداري وعدم الإفراج عنه".

وتابع البيان: "إقدام المحتل على محاولة اغتيال أسيرنا البطل هشام، وإن كان يأتي في سياق إجرامه المتواصل، إلا أن الوصول لهذه الحالة -لا قدر الله- يُنذر بانفجار الأوضاع ويسرع وصولنا لإضراب مفتوح عن الطعام كأسرى إداريين، وذلك طلبًا للحرية ومنعًا لحالة الاستفراد والاستنزاف والقتل الذي تمارسه أذرع الاحتلال".

اقرأ أيضًا: محكمة إسرائيلية ترفض التماسًا للإفراج عن أسير مضرب عن الطعام منذ 125 يومًا

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة