الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني


وزير التعليم يكشف حقيقة جدولة مخرجات العلوم والرياضيات لرابعة ابتدائي  

فاتن زكريا

السبت، 01 يناير 2022 - 08:47 م

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة لم تصدر أى تعليمات بخصوص جدولة مخرجات العلوم والرياضيات للصف الرابع الابتدائي.

 

وشدد وزير التربية والتعليم، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن كل ما يتم تداوله شائعات واجتهادات لا أساس لها من الصحة.

وكان قد صرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، باستكمال باقي منهج الفصل الدراسي الأول للصف الرابع الابتدائي في مادتي العلوم والرياضيات، وترحيل باقي منهج الترم الثاني للعام التالي.

 

وأعلن وزير التعليم أنه سوف نستكمل محتوى الترم الأول بعد منتصف العام، ثم ننتقل لمحتوى الترم الثاني، ونتعلم منه أقصى قدر حتى نهاية العام، مضيفا: "سنستكمل ما تبقى من الترم الثاني بعد الإجازة الصيفية".

 

يذكر أن تستعد مديريات التربية والتعليم، لامتحانات الفصل الدراسي الأول، بإعلان جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول، للمرحلتين الابتدائية والإعدادية .

 

ووفقا للخريطة الزمنية، تبدأ صفوف النقل منتصف شهر يناير الجاري، للمرحلتين الابتدائية والإعدادية، وامتحانات الشهادة الإعدادية تنطلق  29 يناير وتنتهي بداية شهر فبراير المقبل.

 

جدير بالذكر، أن جميع امتحانات صفوف النقل ستنطلق منتصف شهر يناير الجاري وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة، حفاظا على سلامة الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

من جانبه أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، استعدادات المدارس الثانوية، لعقد امتحانات أولى وثانية ثانوي، لما يقرب من 1.2 مليون طالب وطالبة، بالعام الدراسي الحالي 2021/2022.

 

ومن المقرر أن تكون الاختبارات عبارة عن اختيار من متعدد، ليستهدف قياس مستوى الفهم والتحليل والتطبيق لدى الطالب.

 

وستكون الامتحانات الإلكترونية في المواد الأساسية، حيث تتضمن أسئلة اختيار من متعدد، ويتم تصحيحها إلكترونيا بدون عنصر بشري وسيتم وضع أسئلة مقالية في المواد وسوف يتم وضعها وتصحيحها على مستوى المدرسة.

 

كما ستعقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونية داخل لجان مؤمنة بالمدارس، ولن تعقد من المنزل، على أن تشمل الأسئلة مناهج الفصل الدراسي الأول التى تم تدريسها فعليا أى أن الأسئلة سوف تكون متنوعة وتشمل جميع مقررات الترم الأول.

اقرأ أيضا: طارق شوقي: مدارس 30 يونيو تدار من وزارة العدل وإشراف «التعليم»

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة